إعلان

سيناويون: نظام مبارك رفع يده عن سيناء حتى ظهر فيها الإرهاب

01:54 م الثلاثاء 17 ديسمبر 2013

سيناويون: نظام مبارك رفع يده عن سيناء حتى ظهر فيها

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هاجر حسني:

قال اللواء أحمد سعيد، من أهالي سيناء، إننا "جئنا مرارا وتكرارا فى هذا المحفل وفى محافل أخرى حتى نعلو بكلمة أبناء سيناء ونصل للهدف المنشود لتنمية سيناء"، مؤكداً أن الحكومة خلال حكم مبارك رفعت يدها عن سيناء لذلك ظهر الفقر والمرض هناك والعنكوت الأسود في سيناء - في إشارة منه للإرهاب.

وأضاف سعيد خلال اللقاء التنسيقي الأول الذى يعقده المجلس القومى لحقوق الإنسان بعنوان "معا نحو إعلان عام 2014" عامًا للتنمية بسيناء، الثلاثاء، "أنه لا يمكن أن تتم التنمية في سيناء إلا إذا عمّ الأمن والاستقرار، مؤكداً أن الاهالي فى سيناء يشعرون بالقلق وعدم الاستقرار لما يحدث الان.

وأكد سعيد، أن سيناء لديها ثرورات كثيرة وتنمية يمكن أن تنهض بمصر، مشيراً إلى أن صحراء سيناء متروكة من سنوات عديدة رغم ما تذخر به من خيرات .

وقال عرفات خضر، من أهالي سيناء، لإن الدولة يجب عليها قيادة حركة التنمية، مؤكداً أن الدستور الجديد كفل الحقوق، من حيث الأوراق، وتبقى أن يترجم هذا الدستور لواقع فعلي.

وأضاف خضر، أن سيناء لا تحتاج إلى خطط وإنما تحتاج إلى الدعم المعنوي والمادي، مشيرا إلى أن ابناء سيناء يتقبلون الرأي والرأي الأخر ولديهم سعة الصدر لكل شئ يأتى على سيناء بالخير .

وقال حسن راتب، رئيس مجلس أمناء جامعة سيناء، إنه آن الآوان لتكون مبادرة " معا نحو إعلان عام 2014 عامًا للتنمية بسيناء " مرتبطة ببرامج أساسية، مؤكداً أن هذه المبادرة شعبية ولابد ان تنبع من المجتمع المدني.

وأضاف راتب، أن هناك فرق بين إحداث التنمية وقيادة حركة التنمية ، مؤكدا أن نجاح الحكومات يأتى من كيفية ادراكها وترجمتها لهمم المجتمع لاهداف واضحة.

وأشار راتب إلى أن سيناء منطقة فى الأطراف وضعفها يضعف الأمة والعكس صحيح، مشيراً إلى أن سيناء تحتاج إلى صحوة حقيقية وعمل حقيقى على أرض الواقع يكون له مصداقية .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان