إعلان

السيسي يشهد المرحلة الرئيسية للمناورة ''نصر- 10) للجيش الثاني الميداني

11:48 ص الثلاثاء 17 ديسمبر 2013

السيسي يشهد المرحلة الرئيسية للمناورة ''نصر- 10) ل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد الشريف:

شهد الفريق أول عبد الفتاح السيسي، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربي، المرحلة الرئيسية للمناورة التكتيكية بالذخيرة الحية (نصر-10) التي نفذتها إحدى تشكيلات الجيش الثاني الميداني، والتي استمرت لعدة أيام في إطار الخطة السنوية للتدريب القتالي لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة.

شارك في تنفيذ المرحلة العناصر المدرعة والوحدات الميكانيكية والمدفعية وتشكيلات من القوات الجوية ووسائل وأسلحة الدفاع الجوي.

بدأت المرحلة بقيام القوات الجوية، بتنفيذ طلعات استطلاع ومعاونة لدعم أعمال قتال القوات وتدمير الاحتياطات المعادية بمساندة المدفعية ذات القوة النيرانية المباشرة وغير المباشرة، وإبرار عناصر من القوات الخاصة للاستيلاء على خط حيوي في عمق الدفاعات المعادية وتأمينه.

وقامت القوات المهاجمة بدفع المفارز الميكانيكية والمدرعة لتطوير الهجوم واختراق الدفاعات المعادية وتدميرها بمعاونة الطائرات الهيلوكوبتر المسلح وعناصر المقذوفات الموجهة المضادة للدبابات، وتحقيق الاتصال مع عناصر الإبرار علي الخط الحيوي والتعزيز عليه واستعادة الكفاءة القتالية للقوات للعمل كاحتياطي أسلحة مشتركة للمستوى الأعلى واستكمال تنفيذ باقي المهام.

ظهر خلال المرحلة مدى الدقة في التعامل مع الأهداف الميدانية وإصابتها من الثبات والحركة، وما وصلت إليه العناصر المشاركة من مهارات ميدانية وقتالية عالية وقدرة على استخدام الأسلحة والمعدات وتنفيذ أعمال التجهيز الهندسي، بما يلائم طبيعة الأرض وتنفيذ المهام المخططة والطارئة باستخدام أحدث وسائل التعاون والسيطرة الفنية والإدارية التي تجلت في عمليات الإسعاف والاخلاء الطبي.

وفى نهاية المرحلة أدار الفريق اول السيسي حواراً مع عدد من القادة والضباط المشاركين بالتدريب ودارسى الكليات والمعاهد العسكرية حيث أكدان القوات المسلحة وشعب مصر العظيم كيان واحد ، وانها ستظل تعمل علي الوفاء بمهامها التي القيت علي عاتقها في الحفاظ علي الوطن وحماية أمنه القومى لاجتياز هذه المرحلة الدقيقة ، وان القوات المسلحة ستظل علي موقفها بروح معنوية عالية واستعداد دائم لتأمين المواطنين وحماية الامن القومى المصري.

كما أشاد السيسي بالأداء المتميز الذي وصلت إليه القوات المنفذة للتدريب واداء المهام القتالية والنيرانية في الوقت والمكان المحددين بدقة وكفاءة عالية، مما يؤكد أن مستوى الكفاءة والاستعداد القتالي للقوات المسلحة لم يتأثر بمهام تأمين الجبهة الداخلية والحفاظ على امن الوطن واستقراره.

وأعرب القائد العام للقوات المسلحة، عن اعتزازه بعطاء أهالي سيناء وتضحياتهم على مدار التاريخ ودورهم الوطني في دعم القوات المسلحة في حربها ضد الارهاب، باعتبارهم خط الدفاع الأول عن أمن مصر القومي.

واكد السيسي، أن القوات المسلحة ستستمر في عملياتها الأمنية بالتعاون مع الشرطة المدنية للقضاء على الإرهاب وتطهير سيناء من العناصر المتطرفة بالتعاون مع أبناء سيناء الشرفاء والحرص على التواصل المستمر معهم للتعرف على مطالبهم ومشاكلهم وايجاد الحلول المناسبة لها .

واستمع السيسي لأسئلة واستفسارات بعض الحاضرين والدارسين من الكليات والمعاهد التعليمية والإجابة عليها من مخططي ومنفذي المشروع، وأوصى بضرورة الاهتمام بالرماية بجميع انواعها لكافة التخصصات والحفاظ على الحالة الفنية للأسلحة والمعدات والأخذ بأسباب العلم والمعرفة لمواكبة أحدث نظم التسليح عالمياً وصولاً لأعلى معدلات الكفاءة القتالية.

حضر مراحل المشروع الفريق صدقي صبحي رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية وكبار قادة القوات المسلحة ومحافظا الاسماعيلية وشمال سيناء وشيوخ سيناء.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان