إعلان

الطب الشرعي: ضحايا ''رابعة'' 627 حالة .. و8 جثث من ضباط الشرطة

10:36 ص الثلاثاء 17 ديسمبر 2013

الطب الشرعي: ضحايا ''رابعة'' 627 حالة .. و8 جثث من

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام:

قال الدكتور هشام عبدالحميد، المتحدث باسم مصلحة الطب الشرعي، إن أعداد ضحايا اعتصام رابعة العدوية قد شهدت الكثير من المبالغات والتهويل خلال الفترة الأخيرة، مؤكدا أن وفقا للأوراق الرسمية أعداد ضحايا رابعة محددة بالأسماء 627 حالة.

وأضاف عبدالحميد في تصريحاته لبرنامج ''العاشرة مساء''، المذاع على قناة ''دريم2''، مساء أمس الأثنين: ''عدد ضحايا رابعة 627 حالة ،377 جثمان وصلوا لمشرحة زينهم و167 تم الكشف عليهم ظاهريا من قبل مفتش الصحة التابع الوزارة الصحة في مسجد الإيمان بمدينة نصر، وتم دفنهم بعد رفض ذويهم التشريح بجانب 83 جثمان كانوا موزعين على عدد من المستشفيات و8 ضباط شرطة، ، أما عن عدد ضحايا اعتصام ميدان النهضة فكانت 21 حالة فقط بينهم 2 ضباط شرطة''.

وأوضح المتحدث باسم الطب الشرعي، أن من بين ضحايا أحداث اعتصام رابعة العدوية شخصيات غير تابعة لجماعة الإخوان المسلمين، وتصادف وجودها بالقرب من الاعتصام أو في شرفات المنزل وذلك أثناء فض الاعتصام منتصف شهر أغسطس الماضي - على حد قوله.

وأشار الدكتور هشام عبدالحميد، إلى وجود 30 جثة مجهولة حتى الآن من اعتصام رابعة العدوية لم يتم التعرف عليهم وفقا لفحوصات ''DNA''، وسيتم دفنهم الأسبوع المقبل، لافتا إلى وجود جثة لطفل يدعى صبحي جلال توفيق في اعتصام رابعة استلمته إحدى جمعيات رعاية الأيتام بعد إثبات تبعية الطفل للجميعة بالأوراق الرسمية.

وعن وفاة طالب كلية الهندسة جامعة القاهرة محمد رضا أوضح المتحدث باسم الطب الشرعي أن معاينة مسرح الجريمة كشفت عن وجود مرآة عاكسة على مسافة 30 مترا، من داخل سور الكلية بها آثار لثقوب نارية من خرطوش متوسط قطره 4 ملي وهو نفس الخرطوش المستخدم في قتل الطالب محمد رضا، لافتا إلى أن التحريات أثبتت أن أقرب رجل شرطة لمكان الحادث كان 8 متر خارج سور الجامعة حسب قوله.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمةمصراويللرسائل القصيرةللاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان