إعلان

سلماوي: الإخوان لن يقاطعوا الاستفتاء وسيحشدون للتصويت بلا على الدستور

09:53 ص الثلاثاء 17 ديسمبر 2013

سلماوي: الإخوان لن يقاطعوا الاستفتاء وسيحشدون للتص

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت : سحر عزام

قال الكاتب محمد سلماوي المتحدث باسم لجنة الخمسين إن جماعة الإخوان المسلمين لن تقاطع الاستفتاء على الدستور الجديد المقرر إجرائه منتصف شهر يناير القادم، مضيفا أن الجماعة ستعمل على حشد الناخبين للتصويت بلا على الدستور، حسب قوله.

وأضاف سلماوي في لقاء ببرنامج "البلد اليوم" المذاع على قناة "صدى البلد" مساء أمس الأثنين :"أنا لن أتولى رئاسة تحرير صحيفة المصري اليوم وإنما سأتولى الإشراف على إدارة التحرير في الصحيفة حتى يتم اختيار رئيس تحرير جديد خلفا للكاتب ياسر رزق الذي سينتقل لرئاسة تحرير إحدى الصحف القومية".

وطالب المتحدث باسم لجنة الخمسين بضرورة التعامل بحزم وحسم مع العنف الدائر بالجامعات المصرية، وقال "إن جماعة الإخوان المسلمين تكتب نهايتها بأيديها وأن عام 2013 كان نهاية جماعة الإخوان لارتكابها حماقات دفعت الشعب المصري للانصراف عنها".

وأوضح محمد سلماوي أن الدستور الجديد تضمن استخدام 46 مادة لم ترد في الدساتير المصرية من قبل من بينها 18 مادة في الحقوق والحريات، مشيرا إلى أن الديباجة التي قرأت في لجنة التصويت النهائية هي التي طبعت في الكتاب وهي من إبداع الشاعر سيد حجاب.

وعن أداء حزب النور داخل لجنة الخمسين قال سلماوي : "أداء حزب النور كان مخالفا في بعض الأحيان ولكنه لم يكن مزعجا أو مربكا ولم يكن عقبة في طريق عمل اللجنة والحزب لم يجد سببا للانسحاب وعبر عن رأيه بحرية تامة داخل اللجنة".

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان