إعلان

النائب العام السويسري يغادر القاهرة

11:40 م الإثنين 16 ديسمبر 2013

النائب العام السويسري يغادر القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - كريم مجدي:

غادر ميخائيل لوبر، النائب العام السويسري والوفد المرافق له مساء اليوم الاثنين، على متن طائرة سويسرية خاصة متجهة إلى سويسرا.

يذكر أن النائب العام السويسري وصل القاهرة صباح اليوم، لبحث مصير الأموال المهربة للخارج من جانب رموز نظام مبارك بعد 25 يناير 2011 .

وأكد لوبر، استعداد بلاده للتعاون بشكل كامل وجاد مع نظيرتها المصرية لاسترداد أرصدة رموز نظام مبارك المجمدة في البنوك السويسرية، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مساء اليوم الاثنين، بمقر السفارة السويسرية بالقاهرة على هامش زيارته إلى مصر، مشيرا إلى أنه تحدث بشكل بناء مع النائب العام وتم الاتفاق على المضي قدما في تحسين أوجه التعاون القضائي بين الدولتين فيما يتعلق بتبادل المعلومات القانونية.

وأوضح النائب العام السويسري أنه تم الاتفاق مع نظيره المصري على تبادل المعلومات القضائية بين الجانبين على أن يقوم الجانب المصري بإصدار أحكام قضائية تثبت خروج أرصدة رموز نظام مبارك بصورة غير شرعية، موضحا أنه في نهاية يناير المقبل سيتم اتخاذ قرار بشأن استئناف التعاون القضائي بين البلدين بعد أن علقه القضاء السويسري في ديسمبر الماضي حتى تستقر الأوضاع في مصر.

والتقى خلال زيارته بنظيره المصري المستشار هشام بركات، والتقي أيضًا المستشار عادل عبدالحميد وزير العدل أيضًا إلى جانب المسئولين في جهاز الكسب غير المشروع.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمةمصراويللرسائل القصيرةللاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان