إعلان

منى الشاذلي تغيب عن ''العاشرة مساءً'' و ''جملة مفيدة'' .. والسبب واحد

11:04 م الإثنين 16 ديسمبر 2013

منى الشاذلي تغيب عن ''العاشرة مساءً'' و ''جملة مفي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى المنشاوي :

درست منى محمد محمود أحمد الشاذلي، العلوم السياسية في الجامعة الأميركية بالقاهرة، وعملت بالعلاقات العامة في شركة المقاولون العرب في بداية حياتها الإعلامية.

كما التحقت بالعمل في تليفزيون الـ ART التي كانت تبث من روما، وفي البداية كانت مراسلة تليفزيونية في قناة ART تقوم بتعمل لقاءات مع الممثلين والمغنيين، ثم قدمت برامج تلفزيونية بينها برامج ترفيهية، وبرامج مثل ''القضية لم تحسم بعد'' حوالي 2003، وبرنامج ''لا أرى لا أسمع لا أتكلم''، وبرنامج ''لا تذهب هذا المساء''.

ثم بدأت ''الشاذلي'' من خلال برنامج ''العاشرة مساءً''، من فرض نفسه على مشاهدي القنوات العربية وأثبت أن مقولة '' ارتباط المشاهد بالبرنامج وليس بالقناة التلفزيونية '' هي مقولة صحيحة.

استضافت منى الشاذلي في البرنامج عدداً من الشخصيات المثيرة للجدل مثل السياسي ورجل الأعمال أحمد عز، السياسي ورجل الأعمال طلعت السادات وجميلة إسماعيل المذيعة والزوجة السابقة للمعارض والمرشح السابق للانتخابات الرئاسية المصرية أيمن نور.

كما كان لها لقاءً كبيرا أثبت تحرر برنامجها الاعلامي من قبضه الأمن وهو لقائها بمرشد جماعه الاخوان المسلمين الدكتور محمد بديع والذي كان جماعته محظوره داخل مصر في هذا الوقت وهي فصيل المعارضة الأقوى للنظام المصري السابق.

ثم بعد ثورة 25 يناير شهد البرنامج تطور كبير وأصبح أكبر من ذي قبل، واستضافت أشخاص كرئيس الوزراء المصري عصام شرف، ووزير المالية ووزير الداخلية وأيضا رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان والرئيس التونسي المؤقت محمد منصف المرزوقي.

وفي ظروف غامضة أنهت منى الشاذلى تعاقدها فجأة مع قناة دريم، وبعده مباشرة تعاقدت مع مجموعة قنوات ''mbc مصر'' التي بدأت إنطلاقتها أوائل نوفمبر 2012، لتقديم برنامج توك شو وحمل البرنامج اسم ''جملة مفيدة''، وهو يتناول كل ما يتعلق بمصر.

كما تميز هذا البرنامج عن العاشرة مساءً بحضور بعض الجمهور ولكن جمهور حقيقي لأخذ رأيه في موضوعات الحلقة، ومشاركته بالأسئلة والاقتراحات أحياناً، وهو أسلوب تفاعلى يعطى للبرنامج الحيوية والتفاعل.

ولم تعلن الظروف الغامضة التي ترقت بها ''الشاذلي'' برنامج العاشرة مساءً، حتى جاء قرار من إدارة ''إم بي سي'' مصر بوقف برنامجها ''جملة مفيدة''، ليزداد الجدال من جديد.

وفى نفس السياق تشهد الساحة الاعلامية حالة من التكتم الشديد من قبل الإعلامية منى الشاذلي وقناة إم بي سي مصر على أسباب وخلفيات إنهاء التعاقد بين الطرفين بصورة مفاجئة، بعد تعاون امتد لقرابة اثني عشر شهرا تقاضت خلاله الإعلامية المعروفة أجرا سنويا اعتبر هو الأكبر في تاريخ الإعلام المصري.

وعلى صعيد متصل تداول بعض وسائل الإعلام الالكترونية، على أنه يتم الآن اتفاقًا بين الإعلامية منى الشاذلي، وإدارة ''إم بى سى مصر''، على إصدار بيان رسمي يشتركان في صياغته للإعلان عن رغبتها في الرحيل عن القناة، ووقف برنامجها ''جملة مفيدة''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمةمصراويللرسائل القصيرةللاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان