إعلان

السيسي لـ''منفذي المناورة رعد 22'': قدراتكم البدنية ركيزتنا في مواجهة التحديات ''صور)

06:49 م الإثنين 16 ديسمبر 2013

السيسي لـ''منفذي المناورة رعد 22'': قدراتكم البدني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد الشريف:

شهد الفريق أول عبد الفتاح السيسى، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربي، المرحلة الرئيسية للمناورة التكتيكية بالذخيرة الحية '' رعد – 22'' التي تجريها إحدى تشكيلات المنطقة الغربية العسكرية، والتي نفذت على مدار عدة أيام فى إطار خطة التدريب السنوية لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة وشاركت فيها الوحدات المدرعة والميكانيكية والمدفعية وعناصر من القوات الجوية والدفاع الجوي.

تضمنت المرحلة إدارة أعمال قتال فى عمق دفاعات العدو وتحقيق المهام المخططة بالإستيلاء على خطوط ذات أهمية حيوية وصد وتدمير الهجوم المعادي بالتعاون مع القوات الجوية ووسائل وأسلحة الدفاع الجوي والمدفعية وعناصر الأبرار الجوي.

كما قامت القوات المنفذة للتدريب بإدارة أعمال القتال فى العمق بمعاونة القوات الجوية التي نفذت طلعات إستطلاع ومعاونة لتدمير الاحتياطيات المعادية تحت ستر وسائل وأسلحة الدفاع الجوى وبمساندة المدفعية، ودفع الأنساق المدرعة والميكانيكية لتطوير الهجوم وإختراق دفاعات العدو وتدميره بمعاونة الهليكوبتر المسلح وعناصر المقذوفات الموجهة المضادة للدبابات لحرمان العدو من إستعادة أوضاعه الدفاعية وإستكمال تنفيذ المهام القتالية والنيرانية في الوقت والمكان المحددين للوصول إلى خط حيوي وتأمينه والتعزيز علية وإستكمال تنفيذ باقي المهام.

وفى نهاية المرحلة أشاد الفريق السيسي، بالمستوى المتميز الذي وصلت إليه العناصر المنفذة للمشروع من مهارات ميدانية وقتالية عالية وقدرة على إستخدام الاسلحة والمعدات وتنفيذ اعمال التجهيز الهندسي بما يلائم طبيعة الأرض.

وأدار السيسى حواراً مع القادة والضباط المنفذين للمشروع وطالبهم باليقظة الكاملة والاستعداد الدائم خلال تنفيذ المهام والواجبات المكلفين بها في تأمين الحدود ومواجهة كافة صور التهريب لإجهاض المخططات والمحاولات التي تهدف إلى النيل من أمن واستقرار المجتمع المصري، مؤكدا علي ضرورة الحفاظ على ما يملكونه من أسلحة ومعدات وتعظيم الاستفادة منها وتطوير ادائها، والاهتمام بتنمية القدرات الميدانية والبدنية لضباط الصف والمجندين والتواصل الكامل معهم باعتبارهم الركيزة الاساسية التي تحفظ للقوات المسلحة قوتها وتماسكها في مواجهة التحديات.

وأعرب الفريق أول عبد الفتاح السيسى عن اعتزازه بقبائل وعشائر المنطقة الغربية وتقديره لدورهم وعطائهم الوطني المشرف في استجابتهم لمبادرة تسليم الاسلحة والذخائر، مؤكدا أن القوات المسلحة حريصة علي دراسة وتلبية كافة مطالبهم وايجاد الحلول لها بإعتبارهم عنصر أصيل ومكمل للقوات المسلحة فى ادائها لمهامها للدفاع عن امن مصر القومي.

كما قام الفريق السيسي بافتتاح مستشفى السلوم العسكري التي أقامتها القوات المسلحة وفقا لاحدث النظم الطبية والتكنولوجية، والتي تمثل اضافة جديدة للخريطة العلاجية فى المنطقة وتقدم خدمة طبية متميزة للعسكريين والمدنيين من أبناء محافظة مطروح.

وأستمع الى شرح لمكونات المستشفى التي تم رفع كفاءتها بالكامل وإحلال الأجهزة الطبية بأخرى حديثة متطورة أقيمت على مساحة ''30'' ألف متر مربع وتشمل مبنى رئيسي بطاقة ''90'' سرير وعدد من المنشآت الادارية والخدمية وحدائق ومساحات خضراء ... كما قام بتفقد الاقسام العلاجية الجديدة داخل المستشفى التي تضم قسم للكلي يحتوي علي أجهزة الغسيل الكلوي وملحق به وحدة لمعالجة المياه بأحدث التقنيات العالمية وقسم العلاج الطبيعي الذي يحتوي علي احدث اجهزة العلاج الطبيعي والعلاج بالاشعة الحمراء وقسم للطوارئ والرعاية الحرجة وحضانات الاطفال والحروق.

تشمل مستشفى السلوم العسكري عدد ''10 '' عيادة تخصصية منها عيادات للأسنان وعيادة للرمد والباطنة والجراحة والنساء والعظام والمسالك والقلب والأنف والأذن والأمراض الجلدية.

ووجه السيسي، التحية لرجال المنطقة الغربية العسكرية على دورهم العظيم فى فرض السيطرة الأمنية على منطقة تعد من أهم المناطق الإستراتيجية المصرية.

كما وجه الشكر لرجال المنطقة الغربية العسكرية والقوات البحرية والجوية وحرس الحدود على دورهم فى منع تدفق أية أسلحة أو ذخائر الي داخل مصر.

وقدم الشكر والإعتزاز لعشائر وقبائل المنطقة الغربية لما قاموا به من دور وطني فى تجميع السلاح والذخائر وضربهم المثل لكل قبائل وعشائر مصر، كما وجه دعوة إلى كل قبائل وعشائر شمال وجنوب سيناء وجنوب مصر لتسليم الأسلحة والذخائر من أجل إستقرار وأمن المواطنين.
وأهدى السيسي، مستشفى السلوم العسكري لأهالي المنطقة الغربية، وأكد على أن القوات المسلحة سوف تبذل كل الجهد بأمانه وشرف من أجل تسهيل حياتهم وأمن أسرهم.

حضر المناورة والافتتاح الفريق صدقي صبحي، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وقادة الافرع الرئيسية وعدد من كبار قادة القوات المسلحة وعدد من عمد ومشايخ محافظة مطروح ودارسي الكليات والمعاهد العسكرية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان