إعلان

فهمي: مصر حريصة عل تنويع البدائل والخيارات الخارجية

10:34 ص الإثنين 16 ديسمبر 2013

فهمي: مصر حريصة عل تنويع البدائل والخيارات الخارجي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - سامي مجدي:

التقى وزير الخارجية نبيل فهمي صباح الاثنين بنائب الرئيس الصيني لي يوان شياو بقاعة الشعب الكبرى بالعاصمة بكين، منوها إلى أن القاهرة حريصة على تنويع البدائل والخيارات الخارجية.

وأكد المسؤول الصيني خلال اللقاء اعتزاز بلاده بعلاقات الصداقة التي تربطها بمصر التي كانت اول دولة عربية تعترف بجمهورية الصين الشعبية منذ 57 عاما.

وعبر شياو عن احترام بلاده الكامل لحق الشعب المصري في ان يقرر مستقبله، منوها إلى رغبة بلاده في تعزيز علاقاتها بمصر في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والسياحية والعسكرية والأمنية.

وذكر المتحدث باسم الخارجية بدر عبد العاطي، في بيان، أن فهمي اكد تقدير بلاده لمواقف الصين المؤيدة لإرادة الشعب المصري، وانه لم يكن من قبيل المصادفة ان يبدأ جولته الآسيوية الحالية من الصين، منوها بحرص مصر على تنويع البدائل والخيارات الخارجية دون ان يكون ذلك خصما من العلاقات القائمة مع دول وأطراف اخري تعزيزا لاستقلالية القرار المصري.

وأوضح فهمي ان مصر ترغب في تطوير علاقاتها الثنائية مع الصين في كافة المجالات وبصفة خاصة المجالات الاقتصادية والتجارية، فضلا عن تكثيف التشاور الثنائي فيما يتعلق بالقضايا الإقليمية والدولية العامة بما في ذلك إصلاح العلاقات الدولية ومنظومة الامم المتحدة.

واكد فهمي علي وجود عديد من المواقف والمبادئ المشتركة التي تميز مواقف البلدين بما في ذلك عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول واحترام قواعد القانون الدولي ورفض استخدام القوة المسلحة خارج نطاق الامم المتحدة وجعل النظام الدولي اكثر ديمقراطية، فضلا عن منع الانتشار النووي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان