إعلان

''عاشور'' و ''مبروك'' يفتتحان المؤتمر التأسيسي لاتحاد المحامين الدولي

07:08 م الخميس 12 ديسمبر 2013

''عاشور'' و ''مبروك'' يفتتحان المؤتمر التأسيسي لات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ندا أسامة:

افتتح محمد مبروك، رئيس اتحاد المحامين، وسامح عاشور، نقيب المحامين، المؤتمر التأسيسي لاتحاد المحامين العرب، الذي بدأت فعالياته، الخميس، بحضور عدد من أعضاء مجلس النقابة وأساتذة من هيئة التحكيم الدولي للدعوة إلى تأسيس وتدشين بداية نشاط اتحاد المحامين الدولي لتنمية مهارات المحامين، وفقاً للحركة النقابية برعاية النقابة العامة للمحامين.

وقال محمد رمضان، وكيل حركة الاتحاد الدولي، أن أهداف إنشاء الاتحاد تتمثل في الحفاظ على كيان المحامين أمام الهيئة القضائية وتفعيل كل ما يتعلق بالمحامي الدولي والتعاون بين المحامين العرب والدوليين في جميع المواقف الداخلية والخارجية لتفعيل أهداف حقوق الإنسان والحريات العامة وسيادة القانون.

ومن جانبه، أكد يحيى التوني، وكيل مجلس نقابة المحامين، أن التحكيم يعد أفضل من التقاضي لأنه يقوم على أساس قواعد الإنصاف والعدالة والتي كانت في عهد الرئيس جمال عبد الناصر، والتي آمل أن تستطيع مصر خوضها في معركة الدستور والانتخابات البرلمانية والرئاسية المقبلة.

بدوره، أفاد مجدي سخا، وكيل مجلس نقابة المحامين، أن دور النقابة ينصب على مهنة المحاماة في الأساس وأهم ما يتضمنها هو التدريب والتحكيم منه التحكيم الإجباري والوارد في قانون المرافعات حيث لا يجوز لأي جهة أو مؤسسة التوجه إلى هذا التحكيم للمرافعة، إنما يجب الالتزام بالمحاكمات الاختيارية.

وأضاف سخا، خلال كلمته، أن التحكيم يعد من أهم أدوات القضاء لذلك لا بد للمحامي أن يعرف ما يلزم لعمل التحكيم ليكون له القدرة على المرافعة في المنازعات الدولية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرةللاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان