إعلان

جابر نصار: حملة شرسة وغير مبررة يشنها الجميع على جامعة القاهرة

03:14 م الخميس 12 ديسمبر 2013

جابر نصار: حملة شرسة وغير مبررة يشنها الجميع على ج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - عبير القاضي:

قال الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، إن هناك تنظيمات متطرفة تواجهة الجامعات والدولة المصرية الان، مستنكرا الهجوم الذي شن على ادارة جامعة القاهرة بالرغم من عدم وجود أي نوع من التلفيات أو وجود أي اعتداءات على منشآت الجامع، كما حدث في جامعة الازهر - على حد قوله.

وأضاف نصار من خلال مكالمة هاتفية في برنامج ''بث مباشر'' على قناة ''سي بي سي''، اليوم الخميس، أن ''الحملة الشرسة التي يشنها الجميع على جامعة القاهرة غير منطقية وغير مبررة''، مشيرا إلى أن جامعة القاهرة رمزا من رموز الدولة المصرية ويجب حمايتها والحفاظ عليها من أي اعتداءات ممنهجة، وعلى الجميع التكاتف من أجل الحفاظ على هذا الرمز.

وأكد رئيس الجامعة، أن ''ما يحدث خارج الجامعة ليس مسؤولية إدارتها، وحدود إدارتي تكمن داخل اسوار الجامعة وليس خارجها''، مضيفا ''أنا لا رئيس حي ولا محافظ''.

وأشار نصار إلى أن الدراسة في جامعة القاهرة منتظمة منذ بداية العام الدراسي ولم يحدث توقف لها نهائيا، ولكن بعد أحداث أمس ووصول الغاز المسيل للدموع إلى مدرجات كلية الهندسة تم إصدار قرارات بإنهاء الفصل الدراسي الأول في كلية الهندسة فقط دون باقي الكليات.

وفي سياق مواز، أكد نصار أن من حق أي موظف داخل الجامعة أن يتقدم باستقالته، ولكن إدارة الجامعة لن تنظر في تلك المطالب، وجاءت استقالتهم نتيجة شعورهم بأن الجامعة تعاني من اضطرابات عنيفة غير قادرين على مواجهتها، موضحا أن ادارة الجامعة أعطت الدعم النفسي لكل موظفيها وطلابها.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة... للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان