إعلان

ممثل اليسار بـ''الخمسين'': الجيش يستحق السلطات الممنوحة له في الدستور

08:12 م الأربعاء 11 ديسمبر 2013

ممثل اليسار بـ''الخمسين'': الجيش يستحق السلطات الم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-عمر الناغي:

قال حسين عبد الرازق، عضو اللجنة المركزية بحزب التجمع وممثل اليسار بلجنة الخمسين، إن جميع المواد التي نص عليها الدستور هي مواد ملزمة وعلي الدولة أن تقوم بتفعيلها ، سواء على المستوي الاجتماعي، الاقتصادي.

وتابع حسين، في تصريحات خاصة لـ''مصراوي''، أن بعض هذه المواد محددة بتوقيت زمني وأخري لم تحدد زمنياً، وعلي سبيل المثال فيما يتعلق بالتعليم والصحة، تلتزم الدولة بتحقيقها في ميزانية الدولة 2016- 2017علي أن ترتفع النسب تدريجياً حتي تصل إلي النسب العالمية، أما فيما يتعلق بالمواد التي لم تحدد زمنياً ملتزمة الدولة بتنفيذها، مثل قانون ترميم الكنائس وبنائها، وهناك مواد أخري تعد توجه عام للدولة.

وأكد حسين، على أن مسودة الدستور تعد مرضية لليسار بشكل عام، ونفي أن يكون الدستور تم إعداده لحكومة يسارية، ولكن يعكس توافق شعبي، ويمثل جميع الطوائف ولذلك هو مرضي لليسار.

وعلق حسين، على تصريحات عمر موسي، رئيس لجنة الخمسين، عندما صرح بأن الجيش يستحق السلطات الممنوحة له في مسودة الدستور، قائلا ''أتفق معه ونحن أتفقنا علي مادة المحاكمات العسكرية والتي تمنع محاكمة المدنيين أمام المحاكم العسكرية إلا في أربع حالات محددة، وذلك نظراً لوجود إرهاب يستهدف القوات المسلحة وقوات الامن، مؤكداً ان البرلمان القادم له السلطات ليقوم بتعديل هذه المواد، أو يلغيها تماما''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان