إعلان

سفير مصر بأستراليا يفتتح الاحتفالية السنوية لليوم المصري

06:43 م الجمعة 08 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - سامي مجدي:

في إطار الجهود التي تقوم بها البعثات المصـرية في الخارج لتنشيط السياحة، قام السفير أيمن كامل القنصل العام في سيدني بافتتاح الإحتفالية السنوية لليوم المصري التي نظمتها جمعية المجلس الاستشاري المصري الأسترالي في 3 نوفمبر2013 بأحد المتنزهات الرئيسية في وسط سيدني تحت عنوان " في حب مصر"، وذلك بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي والمكتب السياحي المصري في طوكيو.

وقد اشتملت الاحتفالية على فقرات ثقافية وفلكورية ونماذج من الفن التشكيلي والمشغولات اليدوية والحرفية المصرية والأطعمة والمشروبات التقليدية، وأجنحة لبيع المنتجات المصرية والترويج السياحي لمصر.

حضر الافتتاح ممثلون عن رئيس الوزراء الأسترالي، ورئيس حكومة نيو ساوث ويلز، ووزير شئون الجاليات والمواطنة، وعدد من أعضاء البرلمان علي المستويين الفيدرالي والمحلي، ومفوض عام الشرطة بالإنابة، ورئيس مجلس العلاقات المجتمعية ولفيف من مسئولي المجالس المحلية بالولاية.

يذكر أن الاحتفالية حظيت بتغطية إعلامية واسعة حيث نقلت شبكة SBS الأسترالية وقائع الافتتاح علي قنواتها التلفزيونية كما اذاعت عدد من المحطات الفضائية والشبكات الاعلامية مثل قناة أغابى وإذاعة صوت الجالية وراديو2Me مقتطفات من المهرجان.

وقد ألقى السفير أيمن كامل كلمة أكد خلالها أنه بالرغم من التحديات التي تواجهها مصر في هذه المرحلة إلا أن مصر عازمة علي المضى قدماً في طريق الإصلاح الديموقراطي وتحقيق الحرية والعدالة الاجتماعية، وأننا نتطلع إلي بناء دولة مدنية حديثة قائمة علي مؤسسات فعالة في إطار دستور يشارك في إقراره جميع المصريين وفقاً للاستحققات التي رسمتها خارطة المستقبل.

وأعرب عن تأكيده علي استقرار الأوضاع في المقاصد السياحية المصرية التي تحرص على استقبال الزائرين من أستراليا ومن جميع أنحاء العالم.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان