إعلان

الخارجية: وعود فرنسية بحماية للوفود المصرية من الاعتداءات

05:17 م الخميس 07 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتقب – سامي مجدي:

ذكر بيان لوزارة الخارجية أن محمد مصطفى كمال سفير مصر في باريس مقابلة مع مدير مكتب وزير الخارجية الفرنسية حيث تناول معه مسألة الاعتداءات بصورة مفصلة مؤكداً أن التظاهرات تعدت التعبير السلمي عن الرأي إلى الاعتداء الجسدي واللفظي.

وقال البيان إن المقابلة جاءت في إطار الاعتداءات المتكررة التي تعرضت لها السفارة المصرية ومكاتبها في باريس بما في ذلك المركز الثقافي المصري والاعتداءات على الوفود الثقافية الزائرة.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية، السفير بدر عبد العاطي، أن كمال سلم المسئول الفرنسي الرفيع ملفاً كاملاً يضم كافة المكاتبات التي تم توجيهها إلى السلطات الفرنسية حول الأحداث المختلفة التي شهدتها باريس مؤخراً بما في ذلك الفعاليات التي نُظمت خارج إطار السفارة وفى مؤسسات ثقافية فرنسية كندوة الروائي علاء الأسواني بمعهد العالم العربي بباريس، وصالون الخريف الفرنسي.

وأكد كمال – بحسب بيان الخارجية - أن السفارة مصممة على الاستمرار في نشاطها الثقافي المصري في باريس وماضية قدماً على تعزيز العلاقات الثقافية كأحد أهم محاور التواصل المصري الفرنسي تاريخياً، مشيراً إلى أن الجانب الفرنسي وعد باتخاذ اللازم بالتنسيق مع الجهات الفرنسية المعنية لتوفير أقصى درجات الحماية للوفود.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان