إعلان

احتياطيو الخمسين يطالبون بمنع ترشح الأعضاء للانتخابات وإذاعة المناقشات

03:01 م الخميس 07 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - جهاد الشبيني وندا اسامة:

ندد أعضاء احتياطيون بلجنة الخمسين بقرار هيئة مكتب اللجنة الذي قضى بمنعهم من حضور الجلسات، على عكس مانصت عليه اللائحة المنظمة للعمل من تقسيم ساعات الحضوربين الأعضاء الاحتياطين والأساسيين لسلامة عملية التصويت على المستويين الإجرائي والقانوني.

من جانبه طالب علاء عبد الهادي، الممثل عن اتحاد كتاب مصر خلال مؤتمر صحفي بنقابة المحاميين، بإذاعة مايدور في لجنة الدستور على الشعب وذلك إقرار لمبدأ الشفافية، وتحقيق معرفة المواطنين بالمواد التى سيصوتون عليها .

وشدد عبد الهادي على ضرورة منع ترشح أعضاء اللجنة الأساسيين والاحتياطتين للمناصب القيادية ومجلس النواب في دورة واحدة على الأقل تحقيقا لأعلى قدر من التجرد ومنع لتضارب المصالح ، مضيفاً أن الاعتراضات لا سقف لها بما في ذلك تعطيل عضويتهم بالجنة او الاستقالة أو مقاضاة هيئة اللجنة لمخالفتها اللائحة المنظمة للعمل.

ونفى يسري معروف، الممثل عن اتحاد عمال مصر الديمقراطي، أن ماقاله المتحدث الرسمى باسم اللجنة محمد سلماوي من أن اعتراض الاعضاء الاحتياطيين سببه رغبتهم في التصويت ، مضيفا أن الاحتياطيين يجب أن يشاركوا في جميع أعمال اللجنة ماعدا التصويت حيث أنهم قاموا بوضع مواد كاملة مستحدثة في مفوضة الدستور.

وأعلنت مها أبو بكر المحامية والعضوة الاحتياطية باللجنة أنهم مارسوا أقصى درجات ضبط النفس حرصا على استكمال خارطة الطريق، لافتة إلى أن أى عضو باللجنة لم يعمل على أكثر من 30 % من الدستور وأن تسمية لجنة الخمسين بهذا الاسم لا تنطبق على أقوام اللجنة حيث أنها تتكون من 109 عضوا منهم 50 اساسيا و49 احطياطيا بالاضافة إلى لجنة الخبراء العشرة ومن تراه اللجنة كفئ للدخول اليها .

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان