إعلان

وزير الخارجية يصل إسبانيا بعد ختام زيارته للسنغال

02:10 م الخميس 07 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة -(أ ش أ):

وصل نبيل فهمي وزير الخارجية إلي العاصمة الإسبانية مدريد ، اليوم في زيارة تمتد لمدة يومين يجري خلالها مباحثات مع نظيره الإسباني خوسيه مانويل جارثيا مارجايو، كما سيلتقي رئيس مجلس النواب الإسباني خيسوس بوسادا، فضلاً عن سلسلة من اللقاءات الصحفية والتليفزيونية.

وذكر بيان لوزارة الخارجية أن الزيارة تتضمن لقاء وزير الخارجية المصري مع قيادات الاتحاد الإسباني الدولي لمنظمات الأعمال CEOE ، وهو التجمع الأكبر والأشمل للشركات الإسبانية، وبعضها لديه أعمال واستثمارات هامة في مصر، فضلا عن خطط للاستثمار بها خلال المرحلة المقبلة .

كما يلتقي الوزير مع العديد من الشخصيات العامة والسياسيين والمفكرين الإسبان ـ وتتناول لقاءات فهمى مع المسئولين الأسبان العلاقات الثنائية وسبل دعمها في كافة المجالات خاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية والثقافية ، فضلا عن تناول القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك في الشرق الأوسط وأفريقيا وعلى الساحة الأوروبية ، بالإضافة إلى العلاقات بين مصر والاتحاد الاوروبي.

وكان وزير الخارجية نبيل فهمي قد أكد خلال استقباله للسفراء العرب في العاصمة السنغالية داكار والتي اختتم زيارته لها اليوم ، أن مصر لا يمكن أن تبعد عن هويتها العربية وجذورها الافريقية وأن أي خلافات بين مصر وأى دولة تربطها بها الجذور الوطنية أو الهوية أو المصالح المشتركة سوف تنتهي أجلا أوعاجلا .

وشدد وزير الخارجية على أن زيارته للسنغال كأول دولة في غرب افريقيا تحمل رسالة مصرية بأن إهتمام القاهرة بالعلاقات مع الدول الافريقية لا ينحصر في دول حوض النيل بل يشمل جميع الدول الافريقية، وأن الرئاسة والحكومة المصرية حريصتان على تعميق العلاقات مع دول القارة الافريقية رغم الظروف الصعبة والمعقدة التي تمر بها مصر في الوقت الراهن .

وقد أشار فهمي إلى أن زيارته للسنغال والتى استمرت يومين محل ترحيب كبير من الرئاسة والحكومة السنغالية ، وأن وزير الخارجية السنغالي شدد على ذلك خلال استقباله له أمس .

ونوه نبيل فهمي خلال لقائه بالسفراء العرب في داكار إلى أن العلاقات المصرية السنغالية قديمة وأن هناك أفاقا للتعاون المشترك في العديد من المشروعات الحكومية والاستثمارية ، كذلك هناك فرصا استثمارية للقطاع الخاص في البلدين .

وأعرب الوزير نبيل فهمي عن ترحيب مصر بمشاركة دول عربية في مشروعات مصرية افريقية تعزز من دعم العلاقات العربية الافريقية، مؤكدا اهتمام الدول الافريقية بهذا الأمر .

وفيما يتعلق بالأوضاع الداخلية في مصر أشار فهمي إلى أن مصر تغيرت بعد ثورتين متتاليتين وأن الشعب المصري يريد أن يشارك في تحديد مستقبله ، وعلى العالم أن يعي ذلك .. مضيفا أن 56 % من الشعب من الشباب .

وحول الملف السوري وامكانية انعقاد مؤتمر جنيف 2 ، أعرب فهمي عن اعتقاده بأن المؤتمر ربما لا يعقد في أوائل شهر ديسمبر المقبل وأن يؤجل إلى مطلع العام المقبل بسبب عدم تحديد المعارضة السورية موقفها من المشاركة.

كما استعرض وزير الخارجية جهود عملية السلام في الشرق الأوسط والصعوبات التي تواجهها في ضوء استمرار سياسة الاستيطان الإسرائيلية .

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

 

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان