إعلان

بالفيديو.. عكاشة: ابتسامة البلتاجي ''لا شعورية'' ودليل على معاناته من حالة إنكار

11:26 م الأربعاء 06 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الحكيم:

قال الدكتور أحمد عكاشة، إن ابتسامة الدكتور محمد البلتاجي، العضو البارز بجماعة الإخوان المسلمين، رغم القبض عليه، ووفاة ابنته ''لا شعورية''، ودليل على معاناته من حالة إنكار كبرى، وكذلك الرئيس السابق محمد مرسي وأعضاء جماعة الإخوان المسلمين يعيشون أزمة هوية.

وأكد أن العقل الجمعي للإخوان يؤمن بمبادئهم بدون تفكير ففي بناء المنظومة الفكرية للاخوان تجعل الانسان في حالة حرمان حسي تماماً فهو لا يسمع ولا يرى ولا يختلط إلا بالمجموعة التي تؤمن بفكره، وكان ذلك واضحاً في اعتصام رابعة العدوية والتي كانت تستقي أخبارها من قناة الجزيرة، ولم يكونوا منتظرين إلا الشهادة من وجهة نظرهم.

وتابع خلال حواره لبرنامج ''الحياة اليوم'' المذاع على فضائية ''الحياة''، الأربعاء، أن مرسي وقيادات الإخوان يحاولون التصرف بطريقة تدافع عن كرامتهم وهي معروفة في علم النفس تحت اسم ''عمليات الدفاع اللاشعورية''.

من جهة أخرى أوضح الاستشاري النفسي أن نوم معظم المصريين في الصباح والاستيقاظ في المساء حتى الصباح يؤثر سلبياً على المصريين، خاصة أن معظم الشعوب تبدأ يومها منذ الصباح الباكر حتى يستطيعون الإنتاج بصورة جيدة.

وأضاف عكاشة ، ''أخشى على المصريين أن يتحولوا إلى أقزام لأن هرمون النمو لا يفرز في الصباح، ومن الملاحظ أن الشعوب الأخرى بدأت تطول ونحنُ المصريين نقصر، وهذا هو السبب الأكيد''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان