إعلان

أحمد مكي: محاكمة مرسي امتحان لمصر

10:58 م الثلاثاء 05 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الحكيم:

وصف المستشار أحمد مكي، وزير العدل السابق، محاكمة الرئيس السابق محمد مرسي في قضية قتل المتظاهرين أمام قصر الاتحادية، بأنها تدخل في إطار سياسة ''عض الأصابع'' بين السلطة الحاكمة، والحراك الشعبي المؤيد للرئيس السابق، مشددًا على أنه على الرغم من بدء محاكمة الرئيس السابق محمد مرسي، فلا تزال هناك فرصة للحلول السياسية.

وقال مكي في حواره لبرنامج ''الجزيرة مباشر مصر''، الثلاثاء، ''المضي قدما في المحاكمة لا يغلق الباب أمام الحلول السياسية، لأن القضية في أساسها قضية سياسية''.

وأوضح أن محاكمة مرسي امتحان لمصر وللسلطة الحاكمة وللقضاة لأنه لأول مرة يتم نظر قضية يحال فيها بين المتهم ومحاميه ويحجز في مكان غير معلوم أو أن تكون الاتهامات بشكل كبير سرية وغير معقولة.

وعن قصر الاتحادية أكد مكي أنه مكان عسكري وتحت حماية الحرس الجمهور، وقال ''أنا أعرف عن قصر الاتحادية مكان قيادة الحرس الجمهوري وكنا ندخل من مكان يسمي البوابة 5 هربا من الاعتصامات, ومن المفترض أن هذا مكان عسكري والحرس ليس له من مهمة إلا حماية الرئيس .. فكيف يكون الحرس في الحقيقة سجانوه''.

وقارن مكي بين ما حدث من ضرب وقتل لمتظاهرين أمام الحرس الجمهوري وعدم حدوث ذلك لمتظاهرين أمام الاتحادية مما أدى لإخراج الرئيس السابق مرسي، فقال ''من باب خلفي وأنظر لما حدث أمام الحرس الجمهوري حينما صدرت الاوامر تم قتل الناس في حين أن قصر الاتحادية كان يحاصر وفي يوم أخرج الرئيس من البوابة الخلفية بأمر من الحرس الجمهوري لأنه عاجز عن حمايته''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان