إعلان

محامو مرسي يستعدون لزيارته في سجن "برج العرب"

11:50 ص الثلاثاء 05 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (الأناضول):

قال محمد الدماطي، المتحدث الإعلامي باسم الهيئة القانونية للدفاع عن المصري السابق محمد مرسي، إنهم يستعدون لزيارة موكلهم في محبسه بسجن "برج العرب" بمحافظة الإسكندرية الساحلية، شمالي البلاد.

وأضاف الدماطي (يشغل أيضا منصب وكيل نقابة المحامين المصريين) لـ"الأناضول": "المحكمة سمحت لنا بزيارته، وننتظر الحصول علي محضر الجلسة، لتقديمها للجهات المختصة للسماح لنا كمحامين من زيارته، وتحديد موعد للالتقاء به".

وكانت محكمة جنايات القاهرة، قررت أمس الاثنين تأجيل أولى جلسات محاكمة مرسي و14 آخرين، إلي جلسة 8 يناير المقبل، في القضية المعروفة إعلاميا بـ"أحداث الاتحادية" بتهمة التحريض على قتل متظاهرين.

وسمحت المحكمة لهيئة الدفاع خلال المحاكمة بالاجتماع بمرسي، والجلوس معه لتحديد موقفه النهائي من الدفاع عنه وتوكيل محامين له، حيث تم إيداعه بسجن "برج العرب" بالإسكندرية.

وأوضح الدماطي أن إمكانية زيارة الرئيس المحبوس تنطبق أيضا علي أسرته، التي باتت من حقها الآن أن تزوره "باعتباره معتقل ومحبوس احتياطيا"، مستطردا: "رغم تأكديه وتأكدينا أنه لا زال الرئيس الشرعي للبلاد، وليس متهما".

وتابع: "الأمر أيضا ينطبق علي أسعد الشيخة (نائب رئيس ديوان الرئيس السابق)، الذي بات من المسموح لأهله بزيارته والاطمئنان عليه، بعد اختطاف دام أكثر من 4 أشهر".

وضمت هيئة الدفاع عن مرسي الذين سمحت لهم المحكمة بحضور الجلسة الأولى من المحاكمة بالإضافة إلى الدماطي ثلاثة محامين آخرين وهم محمد سليم العوا (المرشح الرئاسي السابق) ومحمد طوسون (الأمين العام لنقابة المحامين المصريين) وأسامة الحلو (محامي).

وقد ظل مرسي محتجزا في مكان غير معلوم لنحو ثلاثة أشهر منذ عزله في 3 يوليو لماضي.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ... اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان