إعلان

سعد الدين إبراهيم: الإخوان لديهم لوبي داخل أمريكا مثل نظيره الصهيوني

01:09 ص الإثنين 04 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الحكيم:

قال الدكتور سعد الدين إبراهيم، أستاذ علم الاجتماع السياسي، رئيس مجلس أمناء مركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية، إن زيارة جون كيري لمصر جاءت بعد التصدع في العلاقة بين مصر وأمريكا، وأكد على أن كيري طالب خلال زيارته بحضور مراقبين دوليين لمحاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي.

وأوضح أستاذ علم الاجتماع السياسي خلال حواره لبرنامج ''الحدث المصري'' المذاع على فضائية ''العربية الحدث''، أن الملايين التي خرجت في تظاهرات 30 يونيو أكبر على دليل كونها ثورة وليست انقلابًا، وخرج الشعب بأعداد لم تشهدها البشرية من قبل.

ونوّه رئيس مجلس أمناء مركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية، بأن الولايات المتحدة الأمريكية لم توصف ما حدث في مصر بالانقلاب العسكري ودليل ذلك هو استمرار المساعدات لمصر، مشيراً إلى أن العلاقات المصرية الأمريكية في تطور منذ السبعينات، لافتًا إلى وجود مصالح مشتركة بين البلدين.

وأكد أن هناك بعض ''المراهقين والسياسيين والغوغائيين'' يتحدثون عن تدخل أمريكي في شؤون مصر، رغم أن من يقوم بانقلاب يستولي على السلطة وهذا لم يحدث في 30 يونيو، مختتمًا حديثه بقوله:'' الإخوان كونوا لوبي ويعملون كجماعة ضغط داخل أمريكا مثل اللوبي الصهيوني''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ... اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان