إعلان

''طريق الثورة'': عودة الأمن للجامعات غطاء قانوني للتضييق على الحركة الطلابية

10:11 م الإثنين 04 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هبة البنا:

أصدرت جبهة طريق الثورة، اليوم الإثنين، بيانا مشتركا مع عدد من الحركات الطلابية، لرفض عودة أمن وزارة الداخلية للجامعات.

وقالت في بيانها :'' ها هي وزارة الداخلية، الوجه القبيح للدولة المصرية، تعود مرة أخرى لتحاصر جامعاتنا على أنغام إستعادة الأمن ووقف موجات العنف المدبرة، والتي اجتاحت معظم الجامعات المصرية''.

وأكدت الجبهة أن المشهد الحالي يعيد إلى الأذهان عمليات القمع التي وصفتها بالممنهجة منذ عصر المخلوع، مشيرة إلى أن تلك القرارات تأتي قبل أيام من الموعد المحدد لانتهاء حالة الطوارئ، وعلى خلفية ما وصفته بفشل النظام في تمرير قانون منع التظاهر.

كما وصفت قرارات الحكومة والمجلس الأعلى للجامعات أنها ليست إلا غطاء قانوني يراد بواسطته التضييق على الحركة الطلابية، لن يطال القمع بواسطتها مظاهرات طلاب الإخوان وأنصار مرسي وحدهم - علي حد البيان.

واختتم البيان مؤكداً دعم الجبهة لحق كل الطلاب في التظاهر والاعتصام والاجتماع وممارسة العمل السياسي في الجامعات وخارجها، على اختلاف انتماءاتهم السياسية وشعاراتهم التي يرفعونها، وموجها دعوة لكافة الطلاب والحركات الثورية للوقوف صفاً واحداً ضد عودة الداخلية وضد كل أشكال القمع والحصار الأمني والإداري للحركة الطلابية - علي حد تعبيرها.

ووقع على البيان الحركات الآتية، طلاب جبهة طريق الثورة، الطلاب الاشتراكيون الثوريون، طلاب حركة مقاومة، حركة طلاب مصر القوية، طلاب التيار المصري، طلاب 6 إبريل، طلاب 6 إبريل الجبهة الديمقراطية، الجبهة الثورية لطلاب جامعة الزقازيق.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ... اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان