إعلان

ننشر قائمة بأسماء الإعلاميين والصحفيين المعتدى عليهم أثناء محاكمة الرئيس السابق

05:52 م الإثنين 04 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي:

قام أعضاء بجماعة الإخوان المسلمين وأنصار للرئيس السابق محمد مرسي، بالاعتداء على عدد من الإعلاميين والصحفيين، أثناء تغطيتهم لأولى جلسات محاكمة الرئيس السابق محمد مرسي و14 آخرين، في قضية أحداث العنف التي وقعت أمام قصر الاتحادية في 5 ديسمبر الماضي، والتي أقيمت صباح اليوم الاثنين، بمقر كلية الشرطة بالتجمع الخامس بالقاهرة.

ووقعت العديد من الاشتباكات والاعتداءات بحق إعلاميين. وتنوعت أشكال الاعتداءات بين ضرب وتكسير معدات من قبل أنصار للرئيس السابق، وحالات احتجاز من قبل قوات الشرطة فى مناطق متفرقة من أنحاء الجمهورية.

وقعت الانتهاكات بحق 5 مراسلين و 4 مصورين فوتوغرافيا ومصور فيديو و4 أطقم تليفزيونية.

ونشر مركز دعم لتقنية المعلومات، قائمة بأسماء الإعلاميين المعتدى عليهم:

وتعرض كل من طارق الفرماوى، مصور بالمصري اليوم، راندا أبو العزم، مراسلة قناة العربية، إيناس مرزوق، مصورة بالمصري اليوم، ومصور فيديو بقناة سي بي سي، صبري خالد، مصور الشروق، فريق عمل قناة اون تي في.

كما قامت مجموعات من أنصار مرسي بالاعتداء على جمال عبد الرحيم، رئيس تحرير بجريدة الجمهورية، وفريق عمل التليفزيون المصري، وفريق عمل قناة المحور، سارة حسين، علي عامر،مراسل وفريق عمل قناة ام بي سي مصر، للاعتداء من جانب أنصار الرئيس السابق..

فيما قامت قوات الأمن بالقبض على مراسل لقناة الجزيرة مباشر مصر فى محيط المحاكمة لمحاولته دخول مقر المحاكمة بأكاديمية الشرطة دون تصريح، واعتدت قوات الشرطة على، أحمد عرب، مصور بجريدة اليوم السابع، وصادروا الكاميرا الخاصة به، وكذلك كريم حمدى، مراسل جريدة ولاد البلد، تم احتجازه بسيارة ترحيلات أثناء تغطيته لمسيرة بالمنصورة من قبل قوات الأمن.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك... اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان