إعلان

كلمات مرسي الأخيرة قبل المحاكمة (فيديو)

06:44 ص الإثنين 04 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الحكيم:
تساءل العديد من النشطاء عن الحوار الكامل الذي دار بين الرئيس السابق محمد مرسي ومحاوريه الذي عرضته فضائية ''الحياة''، والتي حظيت به صحيفة ''الوطن'' عن أسباب إخفاء معظم حديث مرسي، والذي أجاب عليه الإعلامي مجدي الجلاد بأنه ''خطر على الأمن القومي المصري'' لذلك تم حذفه.

وبعدما فحص الفيديو ومحاولة ما جاء فيه من كلمات أتضح أن مرسي يؤكد على مجموعة من النقاط وهي أنه مازال رئيساً للبلاد وفقاً للدستور الذي تم تعطيله، وهجوم حاد على إسرائيل باعتبارها ''العدو'' الذي أدى لتدهور الأحوال السياسية في مصر، على حدّ وصفه.

وكان حديثه كالتالي: ''فهو جريمة قانونية بكل أدواتها وبالتالي رئيس الجمهورية اللي هو أنا طبقاً للدستور القائم في البلاد ...ضربة للمؤسسة ده بيقلب كل موازين المؤسسية ومعنى المؤسسية في التشريع وفي التكوين فاحنا في حالة انقلاب... أنا ثمن بسيط لمثل هذا الأمر وأنا يعلم الله سبحانه وتعالى صادق في اللي أنا بقوله''.

وتابع: ''هذا الذي يحدث تعاني منه البلد .. مصر كلها ..ليس هناك مجال في الكلام في الموضوع ده لما يجي وقته ..في الصراع اللي بينا وبين إسرائيل ....هذه مهزلة اللي بيحصل ده ..متى تعود مصر مرة أخرى ليكون فيها فصل بين السلطات كهذا ويكون فيها حرية وديمقراطية حقيقية والله اللي مكتوب في الجرنال إن ناس من العرب اللي ساكنين في القدس طلبوا من السلطات الإسرائيلية إنهم يطلقوا على شارع اسم رابعة فالسلطات الإسرائيلية استجابت لهم ده اللي أنا قرأته في الأخبار''.

وأضاف: ''يعني إسرائيل فرحانة برابعة ولا زعلانة من رابعة ..دائماً يدور لك على مصيبة فـ ..وربما تثبت الأيام إنهم وراء المصيبة اللي إحنا فيها ..أنا معنديش يقين عشان أتهم أحد ..لكن اللي احنا فيه ده يخدم إسرائيل طبعاً .. مصر تستقر وتنمو تبقى قوية وأبناءها هما يمتلكوا إرادتهم ..زي ما أنا كنت بقول عايزين ننتج غذائنا ودوائنا وسلاحنا.. ونمتلك إرادتنا وتبقى إسرائيل ملهاش قيمة لو حدث ذلك خالص لكن طول ما مصر فيها قلق طول ما العدو بيستفيد لأنه إحنا بنضعف نفسنا من داخلنا..بنمشي شوية ونرجع تاني ..الأمور هتمشي''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك... اضغط هنا

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان