إعلان

عمرو موسى يعلن الانتهاء من المشروع النهائي الدستور في مؤتمر صحفي بعد قليل

12:55 م السبت 30 نوفمبر 2013

عمرو موسى يعلن الانتهاء من المشروع النهائي الدستور

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد على:

يعقد عمرو موسى رئيس لجنة الخمسين المنوطة بتعديل الدستور، مؤتمرا صحفيا بعد قليل، للإعلان عن الانتهاء من المشروع النهائي للدستور، والذى توافق عليه أعضاء اللجنة على مدى 56 جلسة عامة، بالإضافة إلى ما يزيد على 200 جلسة للجان النوعية ولجنة الصياغة النهائية.

وقال ممدوح حمادة، ممثل الفلاحين بلجنة الخمسين لتعديل الدستور، إنه تم التوافق على جميع مواد الدستور، عدا مادة النظام الانتخابي فضلا عن وجود فقرة واحدة في مادة المحاكمات العسكرية لازالت تشهد خلافا واسعا بين الاعضاء.

وقال حمادة، في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم السبت، إن عددا من أعضاء لجنة الخمسين اعترضوا خلال اجتماع الجلسة العامة أمس على فقرة في مادة محاكمة المنديين أمام القضاء العسكري وتنص تلك الفقرة على أنه '' يعتبر كل من يكلف بمهمة رسمية من العسكريين خارج معسكراتهم إذا تعرض لأى اعتداء من مدنيين يتم محاكمتهم عسكريا، مشيرا إلى أن اجتماع اللجنة شهد خلافات بين الأعضاء، حيث طالب البعض بضرورة حذف تلك الفقرة وهو الأمر الذى لم يحسم بعد حتى الآن.

وأوضح أن المادة الخاصة بتعيين وزير الدفاع من قبل ترشيحات المجلس الـعلى للقوات المسلحة لم يتم اجراء أي تعديل عليها، وظلت كما هي دون أى إضافات ولم يتم النص على حق القوات المسلحة فى عزل وزير الدفاع ولكن اللجنة أسندت ذلك الى رئيس الجمهورية.

وأكد حمادة أن مشروع الدستور تضمن مادة مستحدثه تحفظ حقوق العمال والفلاحين، وتحافظ على تمثيلهم تمثيل عادل تنص على'' أن يمثل العمال والفلاحين تمثيلا عادلا مناسبا فى البرلمان المقبل، مشيرا إلى أن تحديد النسبة تم تركها للمشرع.

وتوقع حمادة الا تؤثر الخلافات حول النظام الانتخابي ومادة المحاكمات العسكرية على عملية التصويت على الدستور اليوم مؤكدا ان نسبة التصويت على المواد ستتخطى الـ 75% .

لمتابعة أهموأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان