إعلان

جامعة القاهرة تدين مقتل طالب الهندسة.. وتدعو للإفراج عن المعتقلين

12:26 م السبت 30 نوفمبر 2013

جامعة القاهرة تدين مقتل طالب الهندسة.. وتدعو للإفر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - وليد العربي:

أدانت جامعة القاهرة بشده الأحداث التى جرت أمام جامعة القاهرة وكلية الهندسه، في بيان لها اليوم السبت، تلقى مصراوي نسخة منه، والتي قامت فيها أجهزة الأمن بالاعتداء المباشر على الجامعة وكلية الهندسة.

وأضاف البيان، أن قوات الأمن اطلاق قنابل الغاز ولخرطوش داخل الجامعة وكلية الهندسة من خارجها، مما أدى إلى استشهاد أحد طلاب كلية الهندسة "محمد رضا" داخل أسوار الكليه، وإصابة آخرين من الطلاب وافراد الأمن الإدارى بالجامعة، وهو الأمر الذى سيكون محل تحقيق عاجل تجريه الجامعة.

وتابع البيان، أن ما حث هو أمر غير مقبول على الاطلاق وتتحمل مسئوليته الأساسيه بعض أجهزة الأمن التى تجاوزت كل الحدود، التى تعمدت تعقب الطلاب حتى بعد دخولهم للحرم الجامعى.

وأكدت الجامعة فى بيانها، أنها ستوثق هذه الاعتداءات بشهادة الطلاب والصور والفيديوهات، وسوف تشكل لذلك لجنة برئاسة وكيل الكلية لشئون الطلاب بكلية الهندسة، ورئيس الإدارة القانونية بالجامعة، وممثل اتحاد طلاب الجامعة، وستكلف الجامعة فريقاً قانونياً لمتابعه الأمر وابلاغ الجهات الرسمية لمحاسبة من اقترف هذا الجرم، الذى لن تتسامح فيه الجامعة.

وأشارت جامعة القاهرة، إلى أن لابد ويتم الإفراج الفورى عن طلابها وذلك لتمكينهم من اللحاق بدراستهم، والاسراع بتجلية حقيقة مواقفهم القانونية وإعلان ذلك فى أسرع وقت.

وطالبت الجامعة بطلابها وأساتذتها والعاملين بها الالتزام بضبط النفس، ومواصلة العملية التعليمية، وفاء لرسالة الجامعة، وتأكيداً لدورها فى خمة المجتمع.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرةللاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان