إعلان

الأصالة السلفي: زيارة كيري لمصر تمهيداً لـ''مذبحة جديدة للشعب''

12:16 م الأحد 03 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبدالله قدري وعبير القاضي:

قال حزب الأصالة السلفي، إن زيارة وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، قبل محاكمة الرئيس السابق محمد مرسي، تمهيدا لإجراء ''مذبحة جديدة للشعب المصري أو مساومة الرئيس على وقف التظاهرات''.

وأضاف الحزب في بيان له، الأحد، أن ''الرئيس إذا رفض وقف التظاهرات، سيعطي جون كيري الضوء الأخضر لعمل مذبحة جديدة كما فعلت آشتون من قبل فكانت مذبحة رابعة والنهضة'' - بحسب البيان.

وحمّل الحزب في بيانه، مسؤولية الدماء لأمريكا والمجلس العسكري، موضحاً أن أمريكا هي راعية القتل والقتلة والاستبداد وعدو الحرية.

من جانبه، قال السفير محمد العرابي وزير الخارجية الأسبق، إن زيارة جون كيري وزير الخارجية الامريكية، لها علاقة بمحاكمة محمد مرسي الرئيس السابق المقرر لها الاثنين الموافق 4 نوفمبر، وهي استمرار للموقف الأمريكي المتردد ''الذي يريد أن يمسك العصا من النصف''.

وأضاف العرابي خلال مكالمة هاتفية في برنامج ''صباح أون''، على قناة ''أون تي في''، صباح اليوم الأحد، أن الولايات المتحدة الامريكية، لم تعطِ تأييدا مطلقا للنظام الحالي، وفي الوقت نفسه لم يتخلَ عن النظام السابق، وزيارة وزير الخارجية الأمريكي تحمل شقيين، وهما التأكيد على اهتمامهم بالنظام السابق، والتأكيد أن هناك مصالح مشتركة بين البلدين لا يمكن التهاون بها.

وتابع أن هذه الزيارة سيتم التأكيد من الجانب المصري على التقارب مع روسيا لا يعني إهمال الولايات المتحدة الامريكية، مشيرا إلى أن من حق مصر ان تسعي لإقامة علاقات متوازنة مع جميع الدول الكبرى.

وقال مسؤول أمريكي، إن وزير الخاريجة الأمريكية أكد أن زيارته إلى القاهرة لا ترتبط ''نهائيا بمحاكمة مرسي''، والمقررة غدا الاثنين.

ونقلت وكالة رويترز للأنباء عن المسؤول، الذي لم تسمه، قوله إن ''كيري سيؤكد في اجتماعاته أهمية حكم القانون والدعوة لمحاكمات شفافة وعلنية لكل المصريين''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان