إعلان

وزير التنمية المحلية: تعيين المحافظين بالانتخاب سيخلق ''حالة من التضارب''

07:08 م الخميس 28 نوفمبر 2013

وزير التنمية المحلية: تعيين المحافظين بالانتخاب سي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - (أ ش أ):

قال اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية إنه في حالة نص الدستور الجديد على تعيين المحافظين بالانتخاب فإن ذلك سيخلق حالة من التضارب في العمل والمشكلات بين المحافظين ورؤساء المجالس المحلية المنتخبين أيضًا في المحافظات في ظل مهام كل منهم في الرقابة والإشراف التي حددها القانون.

وأضاف الوزير - خلال تصريحات أدلى بها اليوم الخميس على هامش زيارته لمحافظة أسوان - أن الحكومة المصرية لم تمنع التظاهر مطلقًا، ولكنها وضعت قانونًا لتنظيم التظاهر، وتحديد أماكن معينة للتظاهر، حيث تم تكليف المحافظين باختيار هذه المناطق بعيدًا عن أماكن التجمعات والمرور بحيث لا يتعارض ذلك مع مصالح الدولة والمواطنين.

وأكد أن الدولة بدأت حاليًا تواجه ظاهرة التعديات على الأراضي الزراعية من خلال تفعيل القانون الحالي الذى يغلظ العقوبة على المتعدين لحين صدور القانون الجديد للتعديات على أراضي الدولة الذي يحدد العقوبة بالسجن لمدة تصل إلى 15 عامًا وغرامة مالية تصل إلى نصف مليون جنيه، مشيرًا إلى أن حجم التعديات على الأراضي الزراعية بالمحافظات بلغ نحو 850 ألف حالة تعدى على مساحة 56 ألف فدان.

وتابع الوزير أنه يجري حاليًا الإعداد لاعتماد الأحوزة العمرانية داخل القرى والمدن بالمحافظات بالتنسيق مع القوات المسلحة للقضاء نهائيًا على ظاهرة التعديات على أراضي الدولة، بالإضافة إلى خلق مناطق حقيقية للتنمية العمرانية والقضاء على العشوائيات.

وقال إن الدولة ماضية في تطبيق اللامركزية بمفهومها الصحيح من خلال نقل بعض الاختصاصات للمحافظين والاعتمادات المالية الخاصة بكل وزارة للمحافظات.

ووعد وزير التنمية المحلية بدراسة تخصيص منافذ على البحر الأحمر للمحافظات الواقعة بالقرب منه خاصة الأقصر وقنا وأسوان لخلق مجالات جديدة للاستثمارات لهذه المحافظات وخدمة عمليات التصدير.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة…للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان