إعلان

''الصحفيين'' تدين اعتداء الأمن على أعضائها ومنعهم من عملهم

07:29 م الأربعاء 27 نوفمبر 2013

''الصحفيين'' تدين اعتداء الأمن على أعضائها ومنعهم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – جهاد الشبيني:

أدانت نقابة الصحفيين المصريين بشدة الانتهاكات التي طالت الصحفيين والإعلاميين خلال تغطية مظاهرات أمس الثلاثاء، و وصلت إلى حد منع الصحفيين من العمل والاعتداء عليهم وتحطيم معداتهم والاستيلاء عليها اضافة إلى احتجاز عدد من الصحفيين من موقع الأحداث والتعدي عليهم بالضرب والسب، و احتجاز صحفيات دون أي سند قانوني والتعدي عليهن بالضرب ونقلهن بطرق غير مقبولة وغير قانونية في سيارات الترحيلات وتركهن بعد منتصف الليل قرب الصحراء.

وحملت النقابة -في بيان لها الأربعاء- وزارة الداخلية وجميع أجهزة الأمن في مصر المسئولية كاملة عن الاعتداء على الصحفيين واعتقالهم ومنعهم من تأدية عملهم ونقل الحقائق للرأي العام.

و وردت إلى النقابة شهادات تكشف تعرض الصحفيات للاعتداء فيما كانت أجهزة الأمن تعلن الإفراج عنهن وبعدها تم إلقاء الصحفيات بالصحراء بينما خرج بيان الوزارة ليؤكد توصيلهن إلى منازلهن.

وشددت نقابة الصحفيين على أن "ما حدث أمام مجلس الشورى أمس من اعتداء على الحريات عامة وعلى الصحفيين خاصة يمثل فصلا جديداً في مسار الانتهاكات التي تقوم بها وزارة الداخلية بطريقة تعيدنا إلى مرحلتي الرئيسين المخلوع حسني مبارك والمعزول محمد مرسي".

وحذرت النقابة المؤسسات الأمنية من المساس بأمن وسلامة الصحفيين، كما حذرت من المساس بالحريات العامة في مصر ما بعد ثورتين طالبتا بالحرية والكرامة الانسانية والعدالة الاجتماعية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان