إعلان

مشادة بين ممثلي النور والكنيسة بالخمسين.. والحزب ينفي الانسحاب

03:21 م الأربعاء 27 نوفمبر 2013

مشادة بين ممثلي النور والكنيسة بالخمسين.. والحزب ي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي وعبدالله قدري:

كشفت مصادر بلجنة الخمسين لتعديل الدستور، عن أن الجلسة العامة باللجنة اليوم الأربعاء، برئاسة عمرو موسى رئيس اللجنة، لمناقشة ديباجة الدستور، شهدت مشادات بين كل من ممثل النور باللجنة الدكتور محمد إبراهيم منصور، والأنبا انطونيس عزيز، ممثل الكنيسة الكاثوليكية باللجنة، بسبب الخلاف على إدراج تفسير مبادئ الشريعة الإسلامية بديباجة الدستور، وهو الأمر الذي تسبب في بسبب في انسحاب كل منهما من جلسة اللجنة.

وأضافت المصادر لمصراوي، أن المشادة بدأت بسبب اعتراض ممثل النور لرفض ممثلو الكنيسة بالخمسين لتفسير مبادئ الشريعة الإسلامية بالدستور، ورفضهم للصياغات المقترحة من جانب حزب النور بالتوافق مع الأزهر الشريف، قائلا لـ "عزيز" : "أنتم بتدخلوا فى الشريعة الإسلامية بهذا الشكل وليس لكم الحق فى ذلك".

ومن جانبه رد ممثل الكنيسة قائلا: "لأ ليس تدخلا وإنما الشريعة الإسلامية هى التى تعطيينا حقوقنا"، مضيفا "أرفض الحوار بذلك الشكل ولو هيستمر الحوار كده أنا هانسحب من الجلسة ومش هكلمل فيها".

وما كان من ممثل النور ردا على ذلك الكلام، سوى أن قال" براحتك وأنا كمان مش هكمل الجلسة".

من جانبه نفى المهندس جلال مرة أمين عام حزب النور، انسحاب ممثلى الحزب من لجنة الخمسين لتعديل الدستور. مشيرا في بيان له، الأربعاء، إلى أن الحزب مستمر في المشاركة فى أعمال اللجنة.

وكان ممثلو الكنائس الثلاث أعلنوا انسحابهم من لجنة الخمسين بسبب إصرار الأزهر وحزب النور علي تقسير مادة الشريعة الإسلامية في الدستور

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان