إعلان

موسى يلجأ للبابا تواضروس لحل أزمة مادة ''تفسير الشريعة''

02:16 م الأربعاء 27 نوفمبر 2013

موسى يلجأ للبابا تواضروس لحل أزمة مادة ''تفسير الش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:

كشفت مصادر مطلعة بلجنة الخمسين، عن أن رئيس اللجنة عمرو موسى، اتفق مع ممثلي الكنائس الثلاث على زيارة البابا تواضروس، لمناقشاته في الخلاف القائم حول تفسير كلمة مبادئ الشريعة، والتي يسعى حزب النور والأزهر لتضمينها في ديباجة الدستور.

وأكدت المصادر لمصراوي، الاربعاء، أن موسى قام بشكيل لجنة مصغرة لصياغة تفسير توافقي كلمة مبادئ الشريعة، يقبل به ا?زهر والنور من ناحية، وممثلو الكنائس الثلاث من ناحية أخرى.

وكان ممثلو الكنائس الثلاث، انسحبوا من اجتماع لجنة الخمسين المنعقد برئاسة عمرو موسى، اعتراضا على إصرار ممثلي ا?زهر وحزب النور على إضافة عبارة ''ا?حكام المجمع عليها'' لتفسير المحكمة الدستورية العليا لكلمة مبادئ الشربعة ا?سلامية الواردة في المادة الثانية من مسودة الدستور.

ووفقا لمصادر داخل الخمسين، قالت لمصراوي، إنه تجري محاولات الأن داخل غرفة مواجهة لقاعة الاجتماعات، يقوم بها عمرو موسى والدكتور محمد غنيم والدكتور سعد الدين الهلالي، بهدف إقناع ممثلي الكنائس بالعودة للاجتماع.

وأوضحت المصادر، أن الأنبا بولا ممثل الأقباط باللجنة، أصر قبل انسحابه من الاجتماع على تفسير المحكمة الدستورية العليا لكلمة مبادئ دون زيادة أو نقصان، في حين طالب الدكتور شوقي علام عضو اللجنة ومفتي الجمهورية، بالنص على إلزام المشرع بالأحكام الاجتهادية في تفسير كلمة مبادئ. أما الدكتور محمد ابراهيم منصور ممثل حزب النور فطالب بالنص الوارد في الإعلان الدستوري، والمتعلق بتفسير كلمة مبادئ الشريعة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان