إعلان

بالفيديو- حرارة: الشرطة سحلت فتيات مظاهرة الشورى والنيابة ترفض الإفصاح عن مكان المعتقلين

10:11 م الثلاثاء 26 نوفمبر 2013

بالفيديو- حرارة: الشرطة سحلت فتيات مظاهرة الشورى و

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الحكيم:

قال الدكتور أحمد حرارة، الناشط السياسي، إن الشرطة قامت بسحل الفتيات والسيدات اللاتي شاركن في مظاهراة مجلس الشورى، الثلاثاء، وتم اعتقال أكثر من خمسين شخصاً، ورفضت النيابة العامة الإفصاح عن مكان اعتقالهم من أجل توكيل محامي لهم.

وأضاف حرارة خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "آخر النهار" المذاع على فضائية "النهار"، الثلاثاء، أن المظاهرة معلن عنها منذ أكثر من أسبوع وهي رافضة لما يتم تشريعه في الدستور والذي ينص على إمكانية المحاكمة العسكرية للمدنيين، مشيراً إلى أن الشرطة قامت بالتحذير لمدة 4 دقائق وهجمت بصورة بشعة على المتظاهرين بالمياه والضرب والاعتقال.

من ناحيته قال اللواء عبدالفتاح عثمان، مساعد وزير الداخلية لشؤون العلاقات العامة والإعلام، إن مظاهرة مجلس الشورى التي تم فضها، الثلاثاء، ليست إلا تحدي للدولة ومخالفة صريحة للقانون.

وأضاف عثمان خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "آخر النهار" المذاع على فضائية "النهار"، الثلاثاء، أن الداخلية اتصلت بأحمد ماهر، عضو حركة 6 أبريل، ليحصل على إخطار من قسم قصر النيل والمديرية موافقة على التظاهرة حتى لا يكون هناك تحدي وعناد لإرادة الدولة والقانون لكنه رفض.

وتابع: "وافقنا على مظاهرة ضد وزير الداخلية قدمها محمد عادل، أحد مؤسسي حركة 6 أبريل، لإقالته ومحاكمته" مشيراً إلى أن فريق من النيابة العامة حضر لقسم قصر النيل للتحقيق مع 28 من المقبوض عليهم، و"لم نخالف القانون في فض مظاهرة مجلس الشورى، ويد الداخلية لا ترتعيش طالما تطبق القانون".

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان