إعلان

الإخوان تسعى لتشكيل ''حكومة منفى'' وتتفق مع 20 دولة للاعتراف بها

09:08 م الثلاثاء 26 نوفمبر 2013

الإخوان تسعى لتشكيل ''حكومة منفى'' وتتفق مع 20 دول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إبراهيم عياد وعبد الله قدري:

علم ''مصراوي''، أن أنصار الرئيس السابق محمد مرسي، وخاصة جماعة الإخوان المسلمين، تسعى إلى إنشاء ما يسمى بـ''حكومة منفى''، من أجل الضغط على السلطة الحالية والسير في مقاضاة الفريق أول عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، لدى المحاكم الدولية.

وقال عمرو عبد الهادي، المتحدث باسم جبهة الضمير، في تصريحات خاصة لـ''مصراوي''، أن هذه الحكومة ستتكون من أعضاء مجلس الشعب السابق، وأنه لديه معلومات بأن هناك 20 دولة ستعترف بها، وأنهم سيطالبون المحكمة الجنائية الدولية، بوضع من أسماهم بـ''ا?نقلابين'' على قوائم المطلوبين.

ومن جانبه، قال محمد الجوادي، المؤرخ والمحلل السياسي، أن هذه الحكومة سيكون مقرها، العاصمة الفرنسية باريس، وليس فيها أحد من خارج البرلمان المنتخب، وتضم من المعتقلين أبو العلا ماضي، رئيس حزب الوسط، نائبه، عصام سلطان، محمد سعد الكتاتني، رئيس حزب الحرية والعدالة، محمد البلتاجي، عضو المكتب التنفيذي للحزب، وباسم عودة، وزير التموين السابق، بجانب حاتم صالح، حاتم عزام، حازم صلاح أبو إسماعيل، أسامة رشدي، ونادية زخاري، وزير البحث العلمي السابق.

وأضاف الجوادي، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي ''فيسبوك''، أن هذه الحكومة سيرأسها شخص وطني يشغل الآن منصبًا مرموقًا خارج الحكومة بدرجة رئيس وزراء، ولكنه رفض ذكر اسمه.

وتابع الجوادي، أن هشام قنديل، رئيس الوزراء السابق، سيكون وزيرًا للري، وأن الحكومة ستتسلم البلاد، بعد خروج من وصفه بـ''الانقلابيين''، وأن 20 دولة علي الأقل ستعترف بالحكومة في أسبوعها الأول.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان