إعلان

ردًا على أمريكا.. الخارجية المصرية: لا نقبل التدخل في شأننا

07:34 م الثلاثاء 26 نوفمبر 2013

ردًا على أمريكا.. الخارجية المصرية: لا نقبل التدخل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- سامي مجدي:

قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إننا نتابع اهتمام المجتمع الدولي بالتطورات الداخلية في مصر باعتباره أمر طبيعي في ضوء ثقل مصر ووزنها الإقليمي وأن ما يحدث بها يؤثر علي محيطها الإقليمي، موضحًا أن مصر في الوقت ذاته لا يمكن أن تقبل من أي طرف التدخل في الشئون الداخلية للبلاد.

جاء ذلك في بيان صحفي صادر عن وزارة الخارجية، اليوم الثلاثاء، تلقى ''مصراوي'' نسخة منه، للرد علي تصريحات المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية حول قانون التظاهر.

وأوضح البيان أن إصدار قوانين لتنظيم حق التظاهر أمر متعارف عليه في كافة الدول الديمقراطية، مؤكداً أن حق التظاهر السلمي وحرية التعبير عن الرأي هو حق مكفول للجميع دون تمييز ولا مساس به وتعد من الحقوق الأصيلة للمواطن المصري بعد ثورتين شعبيتين.
وأضاف أن القانون يوازن بين كفالة هذا الحق وضمان أمن الوطن والمواطن بما في ذلك حقه في الحياة.

ورداً علي تصريحات رئيس الوزراء التركي الأخيرة بشأن الأوضاع في مصر، ذكر المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أن هذه التصريحات تعكس مدي توتر رئيس الوزراء التركي من القرارات التي اتخذتها مصر يوم السبت الماضي بتخفيض مستوى التمثيل الدبلوماسي بين البلدين واعتبار السفير التركي في البلاد شخص غير مرغوب فيه ونقل سفير مصر في أنقرة بشكل دائم إلي وزارة الخارجية.

وأضاف المتحدث أن هذه التصريحات الأخيرة إنما تؤكد صحة القرارات المصرية المشار إليه، في ضوء دأب رئيس الوزراء التركي على التدخل في الشأن الداخلي للبلاد وعدم احترام إرادة الشعب المصري واختياراته واستقلالية قراره.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان