إعلان

ننشر كواليس الأزمة بـ''الخمسين'' بعد تطبيق قانون التظاهر على وقفة ''الشورى''

06:48 م الثلاثاء 26 نوفمبر 2013

ننشر كواليس الأزمة بـ''الخمسين'' بعد تطبيق قانون ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:

الغى عمرو موسى، رئيس لجنة الخمسين، المكلفة بتعديل الدستور، الجلسة المسائية، بسب اعلان عدد من 10 أعضاء باللجنة تجميد عضويتهم، اعتراضا على فض وقفة النشطاء السياسيين أمام مجلس الشورى، اليوم الثلاثاء، وقيام أجهزة الشرطة باعتقال عدد منهم.

وتشمل قائمة الأعضاء المجمدين لعضويتهم كل من : ''الدكتور محمد عبلة، و مسعد أبو فجر، وأحمد عيد، وعمرو صلاح، وهدى الصدة، وضياء رشوان، وحسين عبد الرازق، وخالد يوسف، وحجاج أدول، ومحمد أبو الغار''.

وقال ضياء رشوان فى اتصال هاتفي برئيس الوزراء '' لن نكمل اجتماعاتنا فى اللجنة لحين الافراج عن المعتقلين''.

واستنجد بعض المحتجزين بالصحفيين البرلمانيين، لإبلاغ محمد عبد العزيز وخالد يوسف ومحمود بدر أعضاء اللجنة، وحين ابلاغ عبد العزيز بما طالبه النشطاء، بالتدخل للإفراج عنهم، قال ''أعملهم إيه هو أنا وزير الداخلية''.

ووجه النشطاء انتقادات حادة لعمل اللجنة وقالت إحدى المعتقلات ''فين اللي كنا بنمشي معاهم من أعضاء اللجنة يجوا يشوفوا إحنا إتعمل فينا إيه.. إحنا مجناش هنا إلا بسبب اللي بيعملوه جوه''.

وحين خروج كل من أحمد عيد وعمرو صلاح من اللجنة في محاولة منهم للتحدث مع الشباب إلا أن الشباب المحتجزين قاموا بمهاجمتهما ورفضوا الحديث معهم قائلين لهم '' بعتوا الدولة .. وادي دستوركم اتسبب في القبض علينا .. وتعالوا حطوا عنيكم في عنينا''.

ومن جانبه قال عمرو صلاح، إنه سيتحدث مع وزير الداخلية ليعلن له رفضه لقانون التظاهر وانه قانون معيب.

ويذكر أن عدد من شباب الاحزاب ومجموعة لا للمحاكمات العسكرية قد نظموا تظاهرة أمام مجلس الشورى اليوم، اعتراضا على مادة المحاكمات العسكرية للمدنيين وعندما قاموا بقطع الطريق، وتدخلت الشرطة واستخدمت معهم المياه وقنابل الغاز لفض التظاهرة وتم احتجاز عدد منهم.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان