إعلان

ميرفت التلاوي: رفضت الكوتة للمرأة لأنها تمثل إهانة لنساء مصر

10:04 ص الثلاثاء 26 نوفمبر 2013

ميرفت التلاوي: رفضت الكوتة للمرأة لأنها تمثل إهانة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام:

أكدت ميرفت التلاوي رئيس المجلس القومي للمرأة، أن الكوتة الخاصة بالمرأة التي اقترحت من جانب عدد من أعضاء لجنة الخمسين الخاصة بتعديل الدستور،كانت مهينة وتمثل إساءة بالغة للمرأة بتجاهل كونها نصف المجتمع وتمثل 49% من تعداد المجتمع والتعامل معها كفئة ضمن عباءة العمال والفلاحين.

وقالت التلاوي في لقاء تلفزيوني ببرنامج ''في الميدان'' المذاع على قناة ''التحرير'' مساء أمس الأثنين: ''أنا رفضت الكوتة التي عرضت على المرأة من جانب لجنة الخمسين فهي لا تتناسب مع وضع المرأة في المجتمع، وأنا أرى أن تشدد البعض ورفضهم منح المرأة كوتة في البرلمان نابع من أنانية الرجل، ومازال تمثيل المرأة في البرلمان في مصر ضعيف لم يتجاوز الـ2% رغم أن دول أخرى كالصومال وصلت فيها نسبة تمثيل المرأة ل20%''.

وأشارت رئيس المجلس القومي للمرأة بعد ذلك، إلى منح الدستور الجديد المرأة بعض الحريات والحقوق والتي تتمثل في 25% من كوتة المحليات، لافتة إلى أن رفض منح المرأة كوتة في البرلمان جاء بسبب رفض بعض الأعضاء الليبراليين المتشددين على حد قولها.

وأكدت ميرفت التلاوي أن فترة حكم الرئيس السابق محمد مرسي كانت سنة كبيسة على المرأة المصرية بسبب انتشار الفتاوي الدينية الخاطئة، واتهام المتظاهرات في ميدان التحرير والاعتماد على النساء والأطفال في المظاهرات حسب قولها.

وتابعت :''خلال العام الذي حكم فيه مرسي مصر، وصلت لنا في المجلس القومي للمرأة العديد من الشكاوي من نساء تم إقصائهن من مناصبهن، وأنا أرى أنه في حال استمر مرسي في الحكم كان سيتم إلغاء كل القوانين الخاصة بالمرأة وتم التمهيد لذلك من خلال عدم الإشارة للمعاهدات الدولية في دستور 2012''.

وعن انتشار ظاهرة التحرش الجنسي في الشارع المصري في الآونة الأخيرة أوضحت رئيس المجلس القومي للمرأة أن عدم الاستقرار الأمني في مصر عقب ثورة 15 يناير وانشغال جهاز الشرطة في ضبط الحالة الأمنية في البلاد فضلا عن هبوط مستوى التعليم وضعف الأسرة والثقافة الدينية هي أهم العوامل لانتشار هذه الظاهرة في مصر.


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان