إعلان

العليا للانتخابات: 73 منظمة تراقب الاستفتاء.. وعرض قاعدة البيانات على الجمهور

05:06 م الإثنين 25 نوفمبر 2013

العليا للانتخابات: 73 منظمة تراقب الاستفتاء.. وعرض

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أصوات مصرية):

أعلنت اللجنة العليا للانتخابات أنها من المقرر أن تعرض قاعدة البيانات -فيما يتعلق بالاستفتاء على الدستور- على الجمهور لإبداء ملاحظاتهم عليها.

وانتقد هشام مختار المتحدث باسم اللجنة، في مؤتمر صحفي بثه التلفزيون المصري اليوم، أعداد المصريين بالخارج الذين قاموا بتسجيل بياناتهم، قائلا إنها "غير مرضية.. فبالكاد اقتربنا من 673 ألف منذ شهر أكتوبر الماضي حتى الآن".

وكانت اللجنة العليا للانتخابات قررت فتح باب تسجيل المصريين في الخارج ابتداء من 12 أكتوبر وحتى 1 ديسمبر المقبل، أو حتى موعد دعوة الناخبين للاستفتاء على الدستور الجاري تعديله، أيهما أقرب.

وقالت اللجنة، خلال المؤتمر، إنها قررت قبول 25 منظمة محلية لمراقبة الاستفتاء، كما قررت قبول 42 منظمة محلية أخرى تقدمت لمتابعة الاستفتاء والانتخابات لأول مرة، وبذلك يكون إجمالي عدد المنظمات المحلية المقبولة 67 منظمة.

وأضافت أنها قررت قبول 6 منظمات دولية لمتابعة الاستفتاء والانتخابات، وهي: مركز كارتر، ومنظمة الشفافية الدولية، والشبكة الدولية للحقوق والتنمية، والمعهد الانتخابي للديمفراطية المستدامة في أفريقيا، ومنظمة ديموقراطية عالمية، وشبكة الانتخابات في العالم العربي.

ومن المنظمات المحلية التي ستتابع الانتخابات، المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، ومركز سواسية، ومناهضة التمييز، وجمعية بيت العائلة، ومركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية.

وقال حازم الببلاوي رئيس الوزراء اليوم، خلال مؤتمر تشجيع الاستثمار المنعقد في القاهرة، إن الاستفتاء على الدستور سيجرى في النصف الثاني من يناير.

ومن المتوقع أن تختتم لجنة الخمسين لتعديل الدستور عملها الشهر الجاري، حيث بدأت في التصويت على المسودة النهائية للدستور تمهيدا لعرضه للاستفتاء الشعبي.

وكان المستشار نبيل صليب، رئيس اللجنة العليا للانتخابات، أعلن أمس أن الإعداد للاستفتاء على مشروع الدستور سيتطلب شهرا على الأقل من تاريخ صدور قرار رئيس الجمهورية بدعوة الناخبين للاستفتاء على الدستور.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان