إعلان

الببلاوي: موقفنا من تركيا سياسي وليس حرباً اقتصادية

11:30 م الأحد 24 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الحكيم:

قال الدكتور حازم الببلاوي، رئيس مجلس الوزراء، إن طرد السفير التركي من مصر وخفض التمثيل الدبلوماسي موقف سياسي من الحكومة التركية وليس من الدولة التركية التي لها وضعها في المنطقة اقليمياً، وكذلك دولياً، مؤكداً أن هذا الموقف لا يمثل حربا ًاقتصادية ضد مستثمريها في مصر.

وأضاف الببلاوي خلال مداخلة هاتفية لبرنامج ''مصر الجديدة'' المذاع على فضائية ''الحياة2''، الأحد، أن الاستثمار التركي في مصر ليس حُباً في المصريين، ولكن لحصول المستثمر على أرباح أكثر مما يستطيع أن يحصل عليه في مكان آخر، وإذا خرجت هذه الاستثمارات من مصر فالمضار الأول المستثمر وليس مصر.

وتابع: ''الضمان الأساسي للمستثمر هو المصلحة الاقتصادية التي تعود عليه أولاً وإذا قلل منها هو الخاسر الأول، والاجراء الذي اتخذ ليس اجراء ضد دولة تركيا وانما نحنُ ضد موقف سياسي اتخذته الحكومة، وهي مواقف مؤقتة في ظروف معينة لكن تظل الأمور على ما هي عليه وستعود في الوقت المناسب''.

واستطرد: ''نحنُ حريصون على المستثمر التركي بأن يحصل على كل المزايا التي تقدمها مصر للمستثمرين''، مشدداً على أن الاستثمارات التي جاءت بأهداف اقتصادية يتم الترحيب بها، لكن غير مقبول الاستثمارات السياسية التي قامت بها قطر أو أي دولة أخرى في مصر لأن هذا لن يفيد مصر ولكن هذا يزيد عدم استقرار ويقلب الاوضاع.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ... اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان