إعلان

القاهرة تستضيف بعد غد اجتماع آلية التنسيق الإقليمي للدول العربية التابعة للأمم المتحدة

12:41 م الأحد 24 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

يعقد الاجتماع التاسع عشر لآلية التنسيق الإقليمي للدول العربية التابعة للأمم المتحدة يومي الثلاثاء والاربعاء بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة.

وأوضح المكتب الإعلامي للأمم المتحدة بالقاهرة أن آلية التنسيق الإقليمي تضم ممثلين عن جميع الهيئات الإقليمية التابعة للأمم المتحدة وممثلين عن الأمانة العامة لجامعة الدول العربية وعن مؤسسات التمويل الإقليمية والدولية بالإضافة إلى البنك الدولي وصندوق النقد الدولي.

ويهدف الاجتماع هذا العام، إلى تعزيز التنسيق القائم بين الامم المتحدة والجامعة العربية في إطار العمل المشترك لتحقيق التكامل الإقليمي. ويشمل مناقشة المواضيع المتعلقة بالقمة العربية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية المقرر عقدها في تونس في العام 2015؛ والاتحاد الجمركي العربي؛ والتجارة ما دون الإقليمية؛ وتحسين تنسيق المساعدات الإنسانية في ما بين البلدان العربية؛ وتحديات استحداث فرص عمل للشباب وأفضل الممارسات في هذا المجال في البلدان العربية.

كما يهدف الاجتماع إلى مناقشة دعم التنسيق بين أعضاء آلية التنسيق الإقليمي مع التركيز على مواضيع تغيّر المناخ والأمن الغذائي وتحقيق الأهداف الإنمائية للألفية في المنطقة العربية والهجرة. ويناقش الاجتماع أيضاً أجندة الأمم المتحدة لمرحلة ما بعد عام 2015، والتنسيق القائم بين الأمم المتحدة والجامعة العربية في هذا الإطار.

ويتحدث في الجلسة الافتتاحية كلٌ من الدكتورة ريما خلف، وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة والأمينة التنفيذية للإسكوا، بصفتها رئيسة آلية التنسيق الإقليمية لمنظمات الأمم المتحدة العاملة في الدول العربية، والدكتورة سيما بحّوث، رئيسة مكتب الدول العربية في برنامج الامم المتحدة الإنمائي بصفتها رئيسة فريق الأمم المتحدة للتنمية الإقليمية للبلدان العربية والدكتور نبيل العربي، الأمين العام لجامعة الدول العربية.

تجدر الإشارة إلى أنّ آلية التنسيق الإقليمي أنشأت وفقاً لقرار المجلس الاقتصادي والاجتماعي 1998/46 لعقد ''اجتماعات مشتركة بين وكالات الأمم المتحدة في كل منطقة من المناطق الخمس على حدة (إفريقيا ، آسيا والمحيط الهادئ، وأوروبا، وأمريكا اللاتينية و منطقة البحر الكاريبي، وغرب آسيا) وذلك بهدف تحسين وتطوير التنسيق بين برامج عمل مؤسسات الأمم المتحدة في كل منطقة''.

عقدت الإسكوا الاجتماع الأول لآلية التنسيق الإقليمي في المنطقة العربية عام 1999. ومنذ ذلك الحين، تقوم الإسكوا بتنظيم الاجتماعات بمعدل اجتماع واحد أو اثنين سنوياً .

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك... اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان