إعلان

الهلباوي: الوقت ليس مناسبًا للحديث عن تغيير خارطة الطريق

الهلباوي: الوقت ليس مناسبًا للحديث عن تغيير خارطة الطريق

01:58 م السبت 23 نوفمبر 2013

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

كتب - أحمد علي:

انتقد كمال الهلباوي، نائب رئيس لجنة الخمسين لتعديل الدستور، الحديث عن تغيير خارطة الطريق من قِبل اللجنة قائلًا، ''ليس مناسبًا في هذا التوقيت، كما أنه أمر غير وارد الحدوث''.

وأضاف الهلباوي، في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم السبت، أن خارطة الطريق جيدة، قائلًا، ''مادام الناس استقرت ليه أثير قضية تحرك الاستقرار''.

وفضل نائب رئيس لجنة الخمسين لتعديل الدستور، أن تسير البلاد وفق خارطة الطريق المعلنة بالإعلان الدستوري؛ وهى إجراء الانتخابات البرلمانية ثم الرئاسية.

وشدد الهلباوي على أن إقرار لجنة الخمسين بتحديد اختيار وزير الدفاع لفترتين رئاسيتين بعد موافقة المجلس الأعلى للقوات المسلحة في باب الأحكام الانتقالية ليس تحصينًا لمنصب وزير الدفاع، موضحًا ''النص ليس مكافأة أو مجاملة للجيش''.

ولفت الهلباوي، إلى أن الشعب لا ينبغي أن يخشى أي شئي بعد قيامه بثورتين أطاح فيهما برئيسين، مشددًا على ضرورة أن يكون الجيش مع الشعب الذي انقذ البلاد في ثورة 30 يونيو.

من جانبه، قال الدكتور محمد عبلة، عضو اللجنة، أنه ليس من اختصاص اللجنة أن تعدل أو تغير خارطة الطريق، حيث إن لجنة الخمسين جزء من خارطة الطريق، متساءلًا، ''كيف يغير الفرع الأصل''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ... اضغط هنا

إعلان

إعلان

إعلان