إعلان

طلاب هندسة وطب عين شمس يواصلون إضرابهم عن دخول الامتحانات لليوم الثاني

11:06 ص السبت 23 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - شيرين مصطفى:

استمر إضراب طلاب كلية الهندسة بجامعة عين شمس، لليوم الثاني على التوالي، حيث امتنع الطلاب عن دخول امتحانات ''الميد تيرم''، إلى أن يتم تحقيق مطالبهم بالإفراج عن الطلاب المعتقلين، واعتراضًا على قرار مجلس الوزراء بالسماح لقوات الداخلية بالتواجد على أبواب الجامعة، ورفضهم ما وصفوه باعتداء قوات الأمن على طلاب المدينة الجامعية بجامعة الازهر.

وردد الطلاب المضربين هتافات ''وحد صفك.. كتفي ف كتفك''، ''حركة طلابية واحدة ضد السلطة اللي بتدبحنا''، ''لا تتخلى عن مبادئك علشان عشر درجات''، فيما خلت غالبية مدرجات لجان الامتحانات من حضور الطلاب لتأدية الامتحانات.

وفي هذا السياق، صرح محمد أبو النور، الأمين العام المساعد لطلاب الوسط بالجامعات أن الإضراب نجح في فترته الأولى.

وقام طلاب الفرقتين الثانية والثالثة بكلية طب جامعة عين شمس بالمشاركة في الإضراب عن امتحانات الميد تيرم لحين تحقيق نفس المطالب.

وقال عبد الرحمن فوزي، رئيس اتحاد طلاب طب عين شمس، أن 25 طالبً فقط من أصل 500 طالبًا حضروا امتحانات الفرقة الثانية اليوم، وهو ما يعد دليلًا قويًا على نجاح الإضراب.

وأضاف أن الإضراب سيكون جزئيًا لمدة أسبوع، وإن لم يتم الاستجابة لهم، سيلجأوا لإضراب عام.

وأوضحت مروة نوفل، أمينة اللجنة السياسية والثقافية باتحاد طلاب جامعة عين شمس، أن الاتحاد يدعم إضرابي كليتي الهندسة والطب، ومن المقرر أن ينظم الاتحاد تظاهرات خلال أيام، مشيرة إلى أنه إن لم يتم تحقيق المطالب فسيدعو الاتحاد لإضراب عام كذلك.

 

لمتابعة أهم  وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ... اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان