إعلان

عودة قائد القوات الجوية إلى القاهرة بعد زيارة للإمارات

09:10 م الجمعة 22 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (د ب أ):

عاد الفريق طيار يونس المصري، قائد القوات الجوية، إلى القاهرة مساء اليوم الجمعة، قادمًا من دبي، بعد زيارة للإمارات العربية المتحدة، استغرقت خمسة أيام، شارك خلالها في فعاليات معرض دبي الدولى للطيران.

وقالت مصادر مسؤولة، أن المصري أجرى خلال الزيارة مباحثات مع المسئولين بدولة الإمارات وعدد من العسكريين من عدة دول من المشاركين في المعرض، وتم بحث سبل دعم علاقات التعاون بين مصر وهذه الدول، في مجالات التدريب المشترك.

وكان رئيس الوزراء المصري حازم الببلاوي، قد زار الإمارات في نهاية الشهر الماضي، استقبله خلالها رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وعدد من كبار المسؤولين.

وجرى خلال الزيارة، توقيع اتفاقية لدعم البرنامج التنموي المصري، تقدم بموجبها الإمارات إلى مصر مبلغ 4.9 مليار دولار، "لتنفيذ مشروعات لتطوير القطاعات، والمرافق الخدمية، والارتقاء بالأوضاع المعيشية والحياتية، والتنمية البشرية للشعب المصري".

وقالت وكالة أنباء الإمارات :"يشمل الدعم، منحة مالية قدرها مليار دولار، تمت إجراءات تحويلها إلى مصر، في يوليو الماضي، إضافة إلى تخصيص أكثر من مليار دولار، للمساهمة في توفير جزء من كميات الوقود والمحروقات، التي تحتاجها مصر".

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان