إعلان

وزير التعليم العالي: قانون التظاهر المقترح أقل تشددا من القوانين الأوروبية

05:49 م الجمعة 22 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

( أصوات مصرية):

قال حسام عيسى، وزير التعليم العالي ونائب رئيس الوزراء، إن قانون تنظيم التظاهر المقترح أقل تشددا من قوانين أوروبية، مشيرا إلى أنه في انتظار إصداره من قبل رئيس الجمهورية.

وأشار عيسى، في تصريحات هاتفية لقناة ''سي بي سي'' مساء اليوم الجمعة، إن القوانين في الدول الأوروبية تطلب موافقة الأجهزة الأمنية قبل خروج التظاهرات السلمية.

وينص مشروع القانون، الذي تعارضه قوى سياسية وحقوقية بسبب ما قالت إنه تقييد للحق في التظاهر، على ضرورة إخطار السلطات بخروج التظاهرات قبلها بثلاثة أيام.

وتراجعت الحكومة عن إصدار القانون، الشهر الماضي بسبب الاعتراضات، وقال حازم الببلاوي إن الحكومة ستطرحه لحوار مجتمعي لإدخال التعديلات اللازمة.

وقال حسام عيسى، إن تظاهرات الطلبة من أنصار جماعة الإخوان المسلمين بجامعة الأزهر ''هدفها إسقاط الدولة وليس التعبير عن الرأي''.

وأطلقت قوات الشرطة قنابل الغاز المسيل للدموع داخل المدينة الجامعية بالأزهر في مدينة نصر اليوم الجمعة لتفرقة الطلاب المناصرين لجماعة الإخوان ومنعهم من التظاهر خارج المدينة الجامعية بعد اشتباكات بالحجارة بين أهالي والطلاب بعد محاولتهم الخروج للتظاهر في شارع مصطفى النحاس.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ... اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان