إعلان

الإسكان: توقيع عقد تنفيذ المرحلة الثانية لإنشاء محطة معالجة صرف صحى الجبل الأصفر

11:10 ص الجمعة 22 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-إسلام الجوهري:

صرح المهندس إبراهيم محلب، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأنه تم توقيع عقد تنفيذ الجزء الثاني من المرحلة الثانية من محطة معالجة صرف صحى الجبل الأصفر.

وقال الوزير في بيان لوزارة الاسكان، اليوم الجمعة، إن قيمة العقد حوالى 521 مليون جنيه، وتبلغ الطاقة الاستيعابية للجزء المطروح 500 ألف م3/يوم، طبقا لاتفاقية التمويل المبرمة مع بنك التنمية الإفريقي ADB.

وصرحت المهندسة زينب منير، رئيس الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي، بأن محطة معالجة مياه الصرف الصحى بالجبل الأصفر ستخدم حوالى 15 مليون نسمة عام 2017، مشيرة إلى أن المحطة تم تنفيذها على عدة مراحل، لتصل طاقتها إلى 3 ملايين م3/يوم، عام 2017.

وأشارت إلى أنه يتم معالجة مياه الصرف الصحي بالمحطة ابتدائيا وثانويا، وقد تم تنفيذ المحطة على مراحل لخدمة التعدادات السكانية المتزايدة كالتالى: المرحلة الأولى، تم تشغيلها عام 1998 بطاقة 1,2 مليون م3/يوم، والمرحلة الثانية ''الجزء الأول'' تم تشغيله عام 2004، بطاقة 500 م3/يوم، كما تم تعظيم الاستفادة من المرحلة الأولى، بطاقة 300 ألف م3/يوم، عام 2011، والآن تم توقيع عقد الجزء الثانى من المرحلة الثانية، التى سيبدأ تنفيذها على الفور.

 

لمتابعة أهم  وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ... اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان