إعلان

سلماوي: ''الخمسين'' تسعى لإعداد وثيقة قومية وليس دستورا يعبر عن مصالح فئوية

05:40 م الخميس 21 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:

قال محمد سلماوي المتحدث الرسمي باسم لجنة الخمسين المكلفة بتعديل الدستور، إن عمل اللجنة يهدف لإعداد دستور يعبر عن وثيقة قومية، وليس عن مصالح فئوية.

وأضاف سلماوي، خلال المؤتمر الصحفي الذى عقده اليوم الخميس، أن الهدف من الدستور حماية وتلبية احتياجات المواطنين بشكل عام، مشددا على أن لجنة الخمسين تسعى لإحداث توازن فى المجتمع.

وأوضح خلال المؤتمر أن لجنة الخمسين مازالت تبحث أمر نسب الكوتة لكل فئة من الفئات المهمشة بالدستور، مشيرا إلى أنه تم تشكيل لجنة مصغرة لتحديد نسبة كل فئة بعدما أقرت اللجنة وجود تمييز إيجابي لبعض الفئات المهمشة'' الكوتة '' من المبدأ، متابعا: ''أن هناك ارتباطا بين الكوتة وشكل النظام الانتخابي هناك رأين داخل اللجنة أولهما يقول أن ذلك التمييز مستقل عن النظام الانتخابي، حيث يمكن أن يتم النص عليه فى ظل أي نظام سواء قوائم أو فردى، والرأي الأخر، يقول أن هناك علاقة بين النظام الانتخابي والتمييز '' الكوتة''، وهو ما يستدعى إعادة النظر فى النظام الانتخابي.

وأشار سلماوي، إلى أنه إذا ساد ذلك الرأي الأخير سيكون لزاما على اللجنة إعادة فتح ملف النظام الانتخابي، مؤكدا أنه في النهاية هذه احتمالات مازالت واردة ولم يتم اتخاذ قرار بها.

 

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان