إعلان

''أبوهاجر''.. انتحاري فلسطيني كفّر الجيش المصري وفجّر مديرية أمن جنوب سيناء (فيديو)

08:24 ص الخميس 21 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الحكيم:

ظهر الشاب ذو الشعر الطويل مبتسمًا وخلفه يقبع علم تنظم القاعدة في الخلفية، متذرعًا بالسلاح، معبرًا عن شعوره بالسعادة والفخر لأنه في طريقه للقيام بعملية'' إراهابية''..

احتضن الشاب الذي لم يكمل العقد الثالث من العمر رفاقه ضاحكًا قبيل توجهه لتنفيذ العملية التي تستهدف تفجير مديرية أمن جنوب سيناء.. بزهو يكشف غطاء السيارة لتظهر كميات المادة المتفجرة ''تي إن تي '' التي سيستخدمها في تفجير مقر ''الكفار'' بالنسبة إليه، بسيارة دفع رباعى محملة بالقنابل الناسفة، نفذ الشاب العملية بنجاح .. وراقبه وهو يقتل نفسه ويحصد أرواح 5 جنود ''مصريين'' رفاقه الذين حرصوا على تسجيل العملية في مقطع فيديو؛ أكثر من حرصهم على حياة رفيقهم .. تنفجر السايرة في مبنى مديرية أمن جنوب سيناء، في 7 أكتوبر الماضي واستشهد 5 جنود وإصابة 50 آخرين، وكان من بين المصابين اللواء حاتم أمين، مساعد مدير الأمن.

إنه أبوهاجر محمد حمدان السواركة.. كفّر الجيش المصري ووصفهم بـ ''المرتدين'' رفع راية تنظيم القاعدة الإرهابي خلفه أثناء تسجيله للفيديو الذي بثته جماعة أنصار بيت المقدس، والذي فخر فيه بأنه منفذ العملية الإرهابية التي استهدفت مقر مديرية أمن جنوب سيناء منذ أسابيع.

وقال أبو هاجر محمد حمدان، من قبيلة السواركة، منفذ الهجوم، في فيديو على موقع ''يوتيوب'': ''شعوري وأنا ذاهب للعملية الاستشهادية أني ذاهب إلى الله، وهي قربة لله ونصرة لدين الله عزوجل، والله ما قررت القيام بالعملية إلا نصرة لدين الله والثأر لإخواننا المجاهدين ضد الكفار والطواغيت''.

وصفت ''بيت المقدس'' مقر المخابرات بـ ''العدو'' قائلة ''منفذ العملية وفّقه الله في إصابة العدو في أم رأسه ...ليعلم الطواغيت وأعوانهم أننا ماضون في جهادنا بعون الله، ولن نكل ونمل حتى ترتفع راية التوحيد عالية خفّاقة، وتكون كلمة الله هي العليا وكلمة الذين كفروا هي السفلى''.

مقطع الفيديو الذي نشرته الجماعة الإرهابية يعيد إلى أذهان المصريين ممارسات الجماعات التكفيرية التي قام البعض منهم بمراجعة أفكارهم.

وبث الفيديو للانتحاري مبررات تفجيره الإرهابي عبر غسيل دماغه بمجموعة من مظاهرات أهالي جنوب سيناء ومقتل أحد المتظاهرين دون تحديد مَن القاتل، وكذلك فض قوات الشرطة لاعتصامي أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي في ميداني رابعة العدوية بمدينة نصر والنهضة بالجيزة.

وتضمّن الفيديو أيضًا صورة المهندس جلال المُرّة، الأمين العام لحزب النور، أثناء إلقائه بيان حزب النور في 3 يوليو، بعدما أعلن الفريق أول عبد الفتاح السيسي، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع والإنتاج الحربي عزل محمد مرسي، وكذلك صورة للدكتور ياسر برهامي، نائب رئيس مجلس إدارة الدعوة السلفية، وهو يقف بجوار أحد القساوسة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان