إعلان

صحف القاهرة: شيطان الإرهاب يغتال خير أجناد الأرض

07:46 ص الخميس 21 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ:

أفردت الصحف المصرية الصادرة صباح الخميس مساحات واسعة للحادث الإرهابي الذي أسفر عن استشهاد أحد عشر مجندًا وإصابة 37 آخرين بشمال سيناء في هجوم استهدف حافلتهم بسيارة مفخخة.

وعنونت المصري اليوم صدر صفحتها الأولى الخونة يقتلون خير أجناد الأرض، ووصفت الحادث بأنه الأعنف منذ 19 أغسطس الماضي عندما اغتال مسلحون 25 مجندا بدم بارد بمنطقة ''سدود'' بشمال سيناء، ونقلت عن مصادر عسكرية قولها ''إنه تم استهداف المجندين الذين كانوا في طريقهم لقضاء إجازاتهم، وأن الحادث وقع بمنطقة الشلاق بين رفح والعريش''، لافتًا أن العديد من المصابين الذين تم نقلهم إلى المستشفيات العسكرية حالتهم خطيرة.

وعلى صعيد متصل، ذكرت صحيفة ''الأهرام'' تحت عنوان: القوات المسلحة تتوعد الإرهابين'' في كلمات حاسمة واضحة محددة، توعدت القوات المسلحة الإرهابيين بالقضاء عليهم، وتطهير مصر من جرائمهم الغادرة''، مؤكدة عزم رجالها على مواصلة حربهم ضد الإرهاب الأسود، والقضاء الكامل على دعاة الظلام والفتنة والتكفير.
وقالت القوات المسلحة- فى بيان لها- أن دماء أبنائنا الغالية تزيدنا إصرارا على تطهير مصر وتأمين شعبها من العنف والإرهاب.

وكشفت مصادر أمنية رفيعة المستوي للجمهورية أن المعاينة المبدئية لموقع الحادث كشفت عن استخدام الانتحاريين لمادة ''تي إن تي'' شديدة الانفجار بكميات كبيرة الأمر الذي تسبب في سقوط عدد كبير من الشهداء.

فيما أكد مصدر سيادي رفيع المستوي أن الحواث الإرهابية الأخيرة تؤكد أن هناك مؤامرة علي مصر تستهدف إسقاط الجيش والشرطة وأن هناك دولًا تقوم بتمويل ودعم هذه العمليات ماليًا ومخابراتيًا لفصيل معين من الإرهابيين والتكفيريين لتنفيذ عمليات لزعزعة الاستقرار والأمن في البلاد في إطار مخطط لتنفيذ سلسلة من الاغتيالات لرجال الجيش والشرطة واستهداف عدد من القيادات في المؤسستين.

وفي ذات السياق، جاء العنوان الرئيس للأخبار ''شيطان الإرهاب يغتال 11 من جنودنا البواسل في سيناء''، ولفتت الصحيفة إلى أن وحدات الجيش الثاني الميداني الموجودة في مناطق العريش والشيخ زويد ورفح رفعت درجة الاستعداد القصوي بعد حادث التفجير الإرهابي، وانتشرت دوريات مكثفة للشرطة العسكرية على الطرق الرئيسية والفرعية لجمع معلومات عن المخططين للحادث الإرهابي الجبان، الذي استهدف مجندين أبرياء.وقامت الأجهزة الأمنية بقطع الاتصالات بمدن العريش والشيخ زويد ورفح لتضييق الخناق على العناصر الإرهابية والتكفيرية ومنع تواصلهم.

كما اهتمت ''الأهرام'' بحادث إرهابي آخر، إذ أصيب ضابط وشرطي في كمين بالزاوية الحمراء إثر انفجار عبوة ناسفة ألقاها مجهولون على ضباط وأفراد الكمين ـ قرب عبود ـ في الوقت الذي أصيب فيه مواطن تصادف مروره وقت الانفجار‏.

الاستفتاء علي الدستور:
كما ركزت الجمهورية على تصريحات رئيس الجمهورية المؤقت المستشار عدلي منصور لعدد من رؤساء تحرير الصحف المصرية في الكويت أمس علي هامش القمة العربية الإفريقية الثالثة، والتى دعا خلالها الشعب المصري إلي الخروج يوم الاستفتاء والمشاركة في الاستفتاء علي الدستور الجديد الذي يعد ثمرة نجاح ثورة 30 يونيو.

وأكد منصور أن الجيش حمي مصر من حرب أهلية بعد ثورة الشعب في 30 يونيو الماضي، وقال''إننا نسير بخطي ثابتة في تنفيذ خريطة الطريق وأن الدستور هو ثمرة نجاح الثورة مشيراً إلي أنه ليس طرفاً في إعداد الدستور وأن لجنة الخمسين هي صاحبة القرار''.

وأبرزت ''المصري اليوم'' موافقة لجنة الخمسين لتعديل الدستور على وضع مادة للفئات المهمشة التى تشمل العمال والفلاحين والمرأة والأقباط والشباب، وقررت تشكيل لجنة مصغرة لدراسة توزيع النسب على كل فئة.

وعلمت الصحيفة أن اللجنة قررت إضافة كلمة ''مدنية الدولة''، فى ديباجة الدستور، وقررت إضافة مادة مستحدثة تتحدث عن تنظيم الأسرة وربط الموارد الاقتصادية بعدد السكان وأفراد الأسرة.

وفي موضوع آخر، ذكرت صحيفة ''الشروق'' أنه من المقرر أن تعود قطارات الوجه القبلى تدريجيا للعمل بدءا من السبت المقبل.ونقلت عن رئيس شرطة السكة الحديد العميد عمرو العطارإنه من المتوقع، تشغيل 7 قطارات بخط وجه قبلى وقطار لوجه بحرى، بعد توقف حركة وجه قبلى قرابة 3 شهور، على خلفية فض اعتصامى رابعة العدوية وميدان النهضة.

كما أبرزت الصحيفة تأكيد نائب وزير الخارجية الروسى ميخائيل بوجدانوف عدم صحة ما نسب إلى وزير الخارجية سيرجى لافروف فى بعض وسائل الإعلام حول رغبة بلاده فى ''إقامة قاعدة عسكرية فى مصر''، وأكد أن تصريحات وزير الخارجية لصحيفة ''روسيسكانا جازيت'' تم ترجمتها بصورة غير دقيقة.

مدارس ''الإخوان'':
أكدت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم لصحيفة ''الأخبار'' أن المديريات التعليمية بالمحافظات العشرة والتى أثبتت التقارير وجود مدارس جماعة ''الإخوان المسلمين'' بها قاربت على الانتهاء من تشكيل مجالس إدارات جديدة للمدارس الخاصة المخالفة والتابعة للإخوان.. موضحة أنه تم احالة ما يقرب من 5 آلاف معلم الي وظائف إدارية نتيجة للمخالفات سالفة الذكر ، ولاتزال الوزارة تبحث كيفية ابعادهم عن العملية التعليمية وتحويلهم لوظائف إدارية دون أن تتأثر المدارس بذلك.

علي صعيد آخر نقلت صحيفة''اليوم السابع'' عن وزير البترول والثروة المعدنية المهندس شريف إسماعيل، إنه تم سداد جزء من مديونية الهيئة العامة للبترول لموردى البوتاجاز بقيمة 50 مليون دولار، وجار سداد باقى المديونية تباعا.. مشيرا إلى استمرار الهيئة فى ضخ كميات كبيرة من البوتاجاز، تتعدى فى بعض الأيام الـ109، و112% حسب احتياجات كل محافظة.

وأكد الوزير الاستمرار فى الدفع بكميات كبيرة من البوتاجاز خلال الأسبوع المقبل حتى يتم التأكد من استقرار السوق، وتشبيعه بكميات كبيرة من المنتج، مع استجابة مصانع التعبئة للعمل أكثر من دورية.

قمة الكويت العربية- الإفريقية:
وعلى الصعيد الدولي.. نشرت ''الأهرام'' البيان الختامي للقمة العربية الإفريقية الثالثة بالكويت والذ شدد علي أهمية قصوي للشراكة الاقتصادية والاستثمارية بين الدول العربية والإفريقية‏.‏ واقتصر البيان‏,‏ الذي تبلور في‏29‏ قرارا توافقت عليها الدول المشاركة بالقمة‏,‏ علي إرساء التعاون الاستراتيجي الداعم لاستقرار وأمن دول المجموعتين‏.‏

واتفق القادة المجتمعون, علي إنشاء مركز إفريقي عربي, لتبادل المعلومات التي تساهم في الحد من تسلل المهاجرين غير الشرعيين, وضرورة توفير الأمن والحماية الاجتماعية للمهاجرين.ودعا جميع الدول العربية والإفريقية, وخاصة المعنية, لإيجاد تسويات سلمية للأزمات السياسية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ... اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان