إعلان

ننشر خريطة تحركات أنصار مرسي يوم محاكمته

05:43 م السبت 02 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إبراهيم عياد وأحمد جمعة وعبد الله قدري:

''يوم صمود الرئيس''، ''يوم سقوط الانقلاب''، ''يوم كسر الانقلاب''، ''يوم عودة الرئيس للقصر''، وغيرها من الأسماء التي أطلقها أنصار الرئيس السابق محمد مرسي، على يوم محاكمته، المقرر له 4 نوفمبر، والباقي عليه أقل من 48 ساعة.

ودعا التحالف الوطني لدعم الشرعية أنصار الرئيس السابق محمد مرسي، إلى الاحتجاج السلمي في كافة شوارع مصر حتي يوم الاثنين 4/11 على أن يكون الاحتشاد يوم الاثنين تحت شعار ''يوم صمود الرئيس''، عند مقر المحاكمة بمعهد أمناء الشرطة بطرة.

وحددت محكمة جنايات القاهرة يوم 4 نوفمبر المقبل، موعدًا لمحاكمة الرئيس السابق وعدد من قيادات جماعة الإخوان المسلمين، بتهمة التحريض على العنف خلال مواجهات بين أفراد من جماعة الإخوان وبين معارضين لمرسي في محيط قصر الاتحادية الرئاسي، في شهر ديسمبر الماضي أثناء وجود مرسي على سدة الحكم.

وقالت مصادر بحزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، أن يوم 4 نوفمبر، الموعد المحدد لمحاكمة الرئيس السابق محمد مرسي، سيكون يوم حشد لم يسبق له مثيل.

وأوضح المصدر في تصريحات خاصة لـ''مصراوي'' أن مكان الحشد الرئيسي سيكون أمام مقر محاكمة مرسي بمعهد أمناء الشرطة بطره، مشيرًا إلى أن المسيرات ستتجمع أمام المساجد الكبرى في منطقتي المعادي وحلوان، وعلى رأسها الفتح والريان وأهل السنة والمراغي، بجانب قدوم بعض المتظاهرين من أماكن أبعد باستخدام المترو لسرعة الوصول إلى مقر المحاكمة.

وأكد المصدر أن هناك مجموعات من شباب الإخوان والمناصرين للرئيس السابق محمد مرسي، سيتجمعون منذ الصباح الباكر في محيط مقر المحاكمة، حتى انضمام كافة المسيرات.

وأشار المصدر إلى أن المساجد الكبرى في القاهرة والجيزة ستشهد خروج مسيرات ضخمة، تجوب الشوارع تزامنًا مع محاكمة الرئيس السابق، وستتجه بعض تلك المسيرات إلى مقر المحاكمة حال حدوث أي اشتباكات بين أنصار مرسي الذين سيتواجدون أمام مقر المحاكمة وقوات الجيش والشرطة المكلفة بتأمين مقر المحاكمة.

ونوه إلى أن هذه المسيرات ستخرج من جامعة القاهرة ومسجد الاستقامة بالجيزة وخاتم المرسلين بالعمرانية والرحمة والصباح بالهرم، وأسد بن الفرات بالدقي، على أن تتجه إلى ميدان نهضة مصر، في حين تخرج مسيرات أخرى من مساجد مدينة نصر، باتجاه ميدان رابعة العدوية، وتخرج أخرى باتجاه قصر الرئاسة ''الاتحادية'' بمصر الجديدة.

وأوضح المصدر أن مدينة 6 أكتوبر ستشهد مسيرات من مسجدي الحصري، وراغب، مشددًا على أن أنصار مرسي في المحافظات لن يحتشدوا في القاهرة ولكنهم سيخرجون في مسيرات حاشدة بمحافظاتهم تزامنًا مع موعد انعقاد المحاكمة.

ودعا التحالف خلال بيان له، تلقى مصراوي نسخة منه الخميس، إلى التظاهر في هذا اليوم أمام السفارات والقنصليات المصرية، وجعل هذا اليوم يومًا عالميًا للاحتجاج لكسر هذا الانقلاب- علي حد وصف البيان.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان