إعلان

كمال شاتيلا: ثورة 30 يونيو أعادت لمصر هويتها وثوابتها القومية

03:45 م السبت 02 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بيروت - أ ش أ:

أكد رئيس المؤتمر الشعبي اللبناني كمال شاتيلا أن ثورة 30 يونيو أعادت لمصر هويتها وثوابتها القومية والوحدة الوطنية التي تسود مصر الآن.

ولفت شاتيلا إلى أن التوجه المصري الرسمي والشعبي الآن سيكون له أثر كبير في تعزيز الوحدات الوطنية العربية وإنعاش رابطة العروبة الحضارية الجامعة في المنطقة.

ووصف الوحدة الوطنية اللبنانية بأنَّها السلاح الأقوى ضد التطرف والدعوات الانفصالية وهي الأساس للنهوض بلبنان.

وأكد شاتيلا عقب لقائه اليوم رئيس الرابطة السريانية في لبنان حبيب إفرام حرصه على التواصل والتكامل بين المسيحيين العرب والمسلمين.

واعتبر أن الجميع في لبنان يتعرض لتآمر تقسيمي يضرب كيانات الأوطان ومن المهم الابتعاد عن العصبيات الطائفية والمذهبية التي تشكل البؤرة السلبية لتدمير وحدة المجتمع لصالح الكيان الصهيوني.

ورفض شاتيلا أي إساءة للمسيحيين لأنها لا تعبر عن سماحة الإسلام وانفتاحه وهي موجهة أساسًا ضد العروبة الجامعة لعناصر الأمة والمسيحيون العرب هم جزء ديني وتاريخي من مقومات هذه الأمة.

وأكد أن التطرف دخيل على الإسلام والمسلمين وعامل تخريب، مشيرًا إلى أهمية تطبيق اتفاق الطائف الذي أقر التوازن بين الطوائف ومبديًا حرصه على حقوق الجميع بمن فيهم الطائفة السريانية.

من جهته أثنى إفرام على وثيقة الأزهر حول الحريات واعتبرها وثيقة مهمة ومفيدة.

وأكد على أهمية دور العروبة الحضارية في نهضة جديدة مواجهة لحالات الأصولية والعصبيات التكفيرية في المنطقة وإبراز الوجه الحقيقي للإسلام المعتدل والعروبة الجامعة.

وأوضح أنَّ المؤتمر الشعبي يستطيع القيام بدور رائد في إطار الصراع الفكري لما له من تاريخ طويل ضد من يحاول أن يشوه صورة العروبة والإسلام في المشرق المتنوع والذي يحترم كل الأديان والمذاهب ويرفض العنف وإلغاء الآخر.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك... اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان