إعلان

''موسى'' يطالب الخبراء والصياغة بحسم المواد الخلافية للانتهاء من الدستور في موعده

01:11 م السبت 02 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:

طالب عمرو موسى، رئيس لجنة الخمسين المكلفة بتعديل الدستور، لجنة الصياغة وأعضاء لجنة العشرة ''الخبراء''، التي أعدت التعديلات الأولية على الدستور، بحسم المواد الخلافية، وذلك بهدف سرعة الانتهاء من المواد للانتهاء من التعديلات الدستورية في موعدها المحدد.

ومن المقرر أن تناقش لجنة الصياغة والخبراء، اليوم السبت، المواد الخلافية بباب الحقوق والحريات، وهى المواد ''45 و47 و50''، الخاصة بحرية ممارسة الشعائر الدينية، وبناء دور العبادة وزراعة الأعضاء البشرية، وحرية تداول المعلومات.

وكانت خلافات حادة شهدتها لجنة الخمسين، بسبب مادتي زراعة الأعضاء وتداول المعلومات، حيث تسببت مادة تداول المعلومات، في تهديد ممثل القوات المسلحة بلجنة الخمسين، اللواء مجد بركات، بالانسحاب من اللجنة، بسبب رفض الأعضاء لاقتراحه، الذى طالب بضم فقرة ''مع عدم تعارضها مع الأمن القومي''،  في مادة تداول المعلومات.

ونفس الأمر شهدته مادة زراعة الأعضاء، حيث نشب خلاف حاد، بين ممثل حزب النور، الدكتور محمد إبراهيم، والدكتور مجدي يعقوب، حول مادة البحث العلمي، حيث طالب ممثل النور بالنص ''بما لا يخالف المقومات المجتمعية''، خوفا من قضية الاستنساخ، مما دفع الدكتور مجدي يعقوب للقول، بأن حرية البحث العلمي لابد أن تكون مطلقة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك... اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان