إعلان

أكاديمي أمريكي: جذبني للإسلام العدالة.. ولا يوجد اضطهاد للأقباط في مصر

10:16 ص السبت 02 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- سحر عزام:

قال براين رايت، المدرس المساعد للتاريخ العربي والإسلامي بالجامعة الأمريكية، أن أكثر ما جذبه للدين الإسلامي ودفعه لإشهار إسلامه عام 2007، هو العدالة الموجودة بالدين الإسلامي وشخصية الرسول محمد، صلى الله عليه وسلم، وتعدد أدواره في دولة الإسلام.

وقال ''رايت''، في لقاء تلفزيوني ببرنامج ''ممكن'' المذاع على قناة ''سي بي سي '' مساء أمس الجمعة : ''لابد من التفرقة بين ما يحدث في الدول الإسلامية وسلوكيات المسلمين وبين الدين الإسلامي، وكان من أسباب إشهاري للإسلام هو الكتب والمواقع الإليكترونية التي تهاجم الإسلام، فقد قمت بمراجعة هذه المواد ووجدت نفسي أقوم بالرد عليها، بسبب عدم اقتناعي بما تحمله من مضامين مهاجمة للإسلام، فالهجوم على الإسلام هو ما جذبني لمعرفة ما هو الإسلام''.

وعن موقفه من حجاب المرأة في الإسلام، أوضح مدرس مساعد التاريخ العربي والإسلامي على حرص الدين الإسلامي على مبدأ الاحتشام، سواء في الملبس أو السلوك، رافضا إبداء موقف من إطلاق اللحية لعدم تخصصه في الفقه.

وأكد ''براين رايت'' عدم وجود اضطهاد للأقباط في مصر، وأن ما يحدث من خلافات بين مسلمين ومسيحيين وتعامل البعض بعنصرية مع أصحاب الدين الآخر، سواء من المسلمين أو المسيحيين، هو حالات فردية وشخصية.

 

لمتابعة أهم  وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ... اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان