إعلان

''لون العزة أبيض'' حملة لمؤازرة ''مرسي''.. ومؤيدو ''السيسي'': ''البدلة حمراء''

08:28 م الإثنين 18 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - يسرا سلامة:

بعد المسيرات السياسية والوقفات الاحتجاجية لمؤازرة الرئيس السابق محمد مرسي، اختار مؤيدو الرئيس من جماعة الإخوان المسلمين أن يؤازروه بطريقة أخرى وهي ارتداء اللون الأبيض.

''ارتدى ملابسك البيضاء الآن، اجعل أحدهم يلتقط لك صورتين أمامية وجانبية، ضعهم على حسابك، اكتب تحتها لون العزة أبيض، .والسجن للشرفاء عز''، بتلك الخطوات روج أصحاب الحملة لفكرتهم من أجل مؤازرة مرسي، داعين من يؤيد الفكرة لوضع صورهم عبر موقع التواصل الاجتماعي ''فيس بوك''، بعد أن ظهرت عبر وسائل الإعلام صورة مرسي بملابس الحبس الاحتياطي.

وأيد هذه الحملة في بدايتها نجل الرئيس السابق ''أسامة'' بارتدائه الزي الأبيض والتصوير به، ثم تبعه عدد من النشطاء، ترويجًا للفكرة، من البنات والبنيين من مؤيدى مرسي.

كما استعانت الحملة بصور كل من الملهم الأفريقى ''نيلسون مانديلا'' والزعيم الليبي ''عمر المختار''، وهما يرتديان اللون الأبيض أيضًا، ترويجًا للفكرة، والترويج لشعارات على الصور مثل ''يسقط حكم العسكر'' و''السجن للشرفاء عز''، وإلحاق بعض الصور بإشارات ''رابعة''، تنديدًا بأحداث فض اعتصام ''رابعة'' في أغسطس الماضي.

''نسعى للمليون مساجينى''، هكذا روجت الحملة عبر موقع ''فيس بوك'' هدفًا لها؛ وهو الوصول إلى مليون صورة من المشاركين بـ''الزي الأبيض''، تضامناً مع الرئيس السابق محمد مرسي.

كما نشر عدد من النشطاء صورًا لهم فى ملابس ''الإحرام''، ونشر عدد من الفتيات صور بـ''النقاب الأبيض''، ترويجًا للفكرة، بينما نشر عدد من مؤيدي الفريق أول عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع، في رد على الحملة صور معدلة بـ''الفوتوشوب'' للرئيس السابق وهو يرتدى بدلة ''الإعدام الحمراء''، في إشارة لموافقتهم على إعدامه وتحت تعليقات ''السيسي هيعدم مرسي''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان